-->

وسط حصار الجيش المغربي: تواصل المظاهرات السلمية بالمدن المحتلة للمطالبة بتقرير المصير (مرفق بشريط)

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تشهد جل المدن الصحراوية المحتلة مظاهرات سلمية عارمة للمطالبة بتقرير المصير والاستقلال وسط مخاوف دولية من ارتكاب قوات الأمن والجيش المغربي لانتهاكات فظيعة بحق المتظاهرين الصحراويين نتيجة مطالبهم برحيل الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية.
وفي هذا الشأن شهدت مدينة بوجدور المحتلة أمس الخميس وقفة سلمية عارمة أمام الحامية العسكرية للتنديد بالهجمة الوحشية التي تطال الشعب الصحراوي لا لشيء إلا التعبير عن إرادته في الحرية والاستقلال، حيث رفع المتظاهرين أعلام الدولة الصحراوية ورددوا شعارات مطالبة بتقرير المصير.



وأفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة ان مطار المدينة والأماكن المحيطة به تشهد انزلا ضخما لقوات الأمن، مع حضور جميع رؤساء المصالح المغربية التابعة للشرطة والقوات المساعدة، ومسؤولي السلطة المحلية التابعين للاحتلال. 
ووصف مراسل الشبكة هذه التعزيزات بأنها غير مسبوقة وتأتي قبل وصل مجموعة من الصحافيين الدوليين، وذلك قصد إنجاز تقرير مفصل عن الوضع بالمنطقة في ظل مظاهرات مطالبة بتقرير المصير والحرية خاصة بعد قرار مجلس الامن الدولي الاخير.
من جهة اخرى، أفاد مراسل الشبكة ان السمارة المحتلة شهدت تدخل عنيف لقوات القمع المغربية ضد مظاهرة سلمية نظمتها الجماهير الصحراوية بالشارع الرئيسي للمدينة، حيث رفع المتظاهرين الأعلام الوطنية الصحراوية وقاموا بترديد شعارات مطالبة برحيل الاحتلال المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *