-->

المجلس البلدي لبلدية بويرتو دي سانتا ماريا يجدد دعمه السياسي و الإنساني للشعب الصحراوي

الاندلس ـ اسبانيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) حظي عضو الأمانة الوطنية
والي ولاية أوسرد السيد السالك بابا حسنة أمس الأربعاء، بإستقبال شرفي من قبل رئيس بلدية بويرتو دي سانتا ماريا بمقاطعة كاديث الأندلسية، ويرافق عضوا الأمانة الوطنية كل من ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة الأندلس الأخ عابدين بشرايا و الأخ ماء العينين الحاج امبارك ممثل الجبهة بمقاطعة كاديثوكذا السيد خيسوس أسبنار رئيس جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي بذات البلدية.

و خلال الإجتماع المفتوح بمقر البلدية و الذي حضرته فعاليات المجتمع المدني و ممثلين عن جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي ببويرتو سانتا ماريا " أمال إسبيرانثا" و الصحافة المحلية و الجالية الصحراوية المقيمة بمدينة سانتا ماريا، جدد رئيس البلدية السيد أنريكي موريسكو بإسمه الشخصي و بإسم المجلس البلدي بكافة تشكيلاته السياسية الممثلة بالمجلس البلدي دعمهم السياسي و الإنساني الا مشروط لكفاح و قضية الشعب الصحراوي.
كما ندد بالخروقات التي ترتكبها قوات الإحتلال المغربي بحق المدنين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
من جهته قدم عضوا الأمانة الوطنية والي ولاية أوسرد خلال كلمته تشكراته لبلدية سانتا ماريا و جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي وكل سكان المدينة الذين ساهموا في دعم الشعب الصحراوي و تخليد هذه الذكرى بمناسبة مرور 20 سنة على التوأمة .
وذكر الحضور بالمأساة التي يعيشها الشعب الصحراوي جراء الإحتلال المغربي للصحراء الغربية ، واضاف بأن المغرب لا زال يفرض حصار عسكري واعلامي على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و يمنع البعثات الاعلامية الاوروبية وغيرها من زيارة المنطقة.
وفي لقاء على هامش التظاهرة مع السيد مانويل باسوطي ممثل عن جمعية " أمال إسبيرانثا" للصداقة مع الشعب الصحراوي على هامش الفعاليات، قال بأن :
أن هذا الإستقبال وهذه الإحتفالية تأتي بمناسبة مرور 20 سنة على التوأمة التضامنية التي تربط بلدية بويرتو دي سانتا ماريا و دائرة لكويرة، و أضاف أنه منذ عدة سنوات والجمعية تعمل في إطار التعاون و الدعم الإنساني مع ولاية أوسرد بصفة عامة ودائرة لكويرة بصفة خاصة، وهذه مناسبة لتجديد التوأمة و التأكيد على الموقف الثابت من القضية الصحراوية.
و أكد السيد مانويل أنهم يسعون بشكل جدي للحفاظ على نفس عدد الأطفال الصحراويين المستفيدين من برامج عطل الصيف " عطل في سلام" خاصة و ان هذا البرنامج بدأ يشهد تراجع في بعض المدن و المقاطعات بسبب تداعيات و تبعات الأزمة الإقتصادية.
وضمن الإحتفالات بالذكرى العشرين على مرور التوأمة التضامنية بين بلدية سانتا ماريا و دائرة لكويرة نظمت جمعية "أمال إسبيرانثا" أمسية حضرها عدد غفير من فعاليات المجتمع المدني و سكان بلدية سانتا ماريا و الجالية الصحراوية المقيم بالبلدية وضواحيها.
كما حضر ذات الأمسية السيد إغناثيو غارثيا النائب الأول بالبرلمان الأندلسي و الوفد الصحراوي و أعضاء الجمعية، والذين تناولوا خلال كلماتهم الوضعية القانونية و المسار التاريخي لقضية إحتلال الصحراء الغربية، وكذا وضعية حقوق الإنسان المنتهكة من طرف قوات الإحتلال المغربي.
لتختتم الأمسية بعرض فيلم وثائقي عن مسار التعاون والدعم الإنساني المقدم من طرف الجمعية و سكان بلدية بويرتو دي سانتا ماريا لصالح الشعب الصحراوي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *