-->

بلدية باتنة تحتضن التوقيع على اتفاقيات شراكة مع الوفد الصحراوي ورئيسها يؤكد على دعم بلاده لكفاح الصحراويين

باتنة (الجزائر) (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- بمدينة باتنة الجزائرية تتواصل فعاليات تخليد الذكرى الاربعين لتاسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وسط حضور مكثف للطلبة الصحراويين الدارسين بالشرق الجزائري وبحضور دكاترة واساتذة.

وخلال يوم السبت تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بولاية السمارة والرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين بجامعة الحاج لخضر بباتنة، كما تم تقديم محاضرة حول القضية الصحراوية قدمها الاستاذ حدي الكنتاوي تبرز نضال الشعب الصحراوي ليستقبل في المساء رئيس الوفد عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو، والي ولاية السمارة السيد ادة ابراهيم احميم والوفد المرافق له من طرف رئيس بلدية باتنة السيد ماروك عبد لكريم و اعضاء من المجلس الشعبي الولائي بمقر بلدية باتنة .
وفي كلمته, اكد رئيس الوفد الصحراوي السيد ادة ابراهيم احميم على ان الشعب الصحراوي و هو يحتفل بمرور 40 سنة على تاسيس جبهة البوليساريو اكثر "قناعة" من ذي قبل في ضرورة مواصلة مساره الكفاحي من اجل الحرية والاستقلال، مشيرا إلى ان الثورة الصحراوية تستلهم معاني الكفاح من و التحرر من الثورة الجزائرية.
و اشاد والي ولاية السمارة بالدور الريادي والقيادي الذي تلعبه المرآه الصحراوية الى جانب الرجل في بناء مؤسسات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و في المعركة النضالية , مذكرا بواقع الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و بخاصة النساء الصحراويات اللاتي يعترض للاختطاف و الاعتقال القسري و المداهمات مثل ما حدث مؤخرا للناشطة الحقوقية آمينتو حيدار .
وهنأ السيد ادة احميم الشعب الجزائري على احتفاله بخمسينية الاستقلال ,متطرقا الى ثورة الفاتح من نوفمبر التي اصبحت ملهما لكل الثوار و الاحرار.
وفي معرض كلمته , اشاد رئيس بلدية باتنة السيد ماروك عبد لكريم بصمود الشعب الصحراوي و مقاومته منذ ازيد من 40 سنة
، مؤكدا على دعم الشعب الصحراوي لكفاح الصحراويين، ومتمنيا ان ياتي اليوم الذي يرتفع فيه علم الجمهورية الصحراوية على ربوع الساقية الحمراء و واد الذهب.
و قد تخلل الاستقبال مداخلة شعرية لاحد الطلبة (الناجم سعيد غلا) حول نقاط التشابه بين الثورتين المجيدتين الصحراوية و الجزائرية .
للتذكير, فقد تم اليوم تفعيل اتفاقية التوأمة التي تجمع بلدية باتنة و دائرة البير لحلو , في انتظار الزيارة التي ستقوم بها بلدية باتنة الى دائرة بير لحلر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *