-->

جدل بالمغرب بعد اتهام امين حزب الاستقلال احد الوزراء بـ’النفاق’ وآخر بـ'حضور جلسة للبرلمان مخمورا' وتحذيره بن كيران من 'الغرور'

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اكد بيان للحكومة المغربية ما تعانيه
النخبة السياسية من وهن والمستوى الذي وصله الحوار بين مكوناتها وانحدار اللغة المستعملة في التعبير عن مواقفها.
واستنكرت الحكومة المغربية التي يرأسها عبد الإله بن كيران في اجتماع القذف الذي تعرض له بعض الوزراء في أشخاصهم.
وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسمها إن ‘الحكومة عبرت عن استنكارها الشديد للقذف الذي تعرض له بعض الوزراء في أشخاصهم بمناسبة احتفالات فاتح ايار/مايو’.
المسؤول المغربي لم يسم حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال الذي اطلق هذه التصريحات التي وصفت بالنارية والممزوجة بالقذف اثناء مسيرة عمالية يوم الاربعاء الماضي وقال فيها ‘إن الحكومة الحالية ترعى الفساد وتقدم خدمات للمفسدين وتتستر عليهم، وأكبرهم مدير التكوين المهني الذي هو أكبر مفسد’.
وحميد شباط يتزعم الحزب الثاني بالحكومة ويحمل 6 حقائب وزارية، لكنه منذ توليه الامانة العامة لحزب الاستقلال الصيف الماضي وهو يشن هجمات متفرقة لكنها مؤذية، على الحكومة والوزراء بما فيهم احيانا وزراء حزبه.
حميد شباط هاجم في مسيرة فاتح ايار/مايو ثلاثة وزراء دون أن يذكر أسماءهم، ووصف وزير الصحة المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية دون أن يذكره بالاسم بـ ‘المنافق’، و’الكذاب’، وانتقد وزير حزبه في نفس الحكومة محمد الوفا دون أن يذكره بالاسم واصفا إياه بـ ‘القاصر’، كما اتهم وزيرا دون أن يذكر اسمه أو حقيبته الحزبية بالدخول إلى البرلمان وحضور الاجتماعات وهو في حالة سكر.
وقال ان أحد الوزراء داخل حكومة بن كيران دخل إلى البرلمان وهو في حالة سكر طافح، وخاطبه دون أن يأتي على ذكره بالاسم ‘إذا أردت أن تسكر فادخل إلى بيتك وأغلق عليك الباب على الأقل’.
وتداولت على الصفحات الاجتماعية ان المقصود هو عبد الواحد سهيل وزير التشغيل وعضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، علما ان سهيل، كما يعرفه المقربون منه لا يتناول المشروبات الكحولية.
واتهم شباط الحسين الوردي، وزير الصحة المنتمي لنفس الحزب بـ’الكذب والنفاق’، عندما أدعى الأخير أن وزارة الصحة صرفت 300 مليار سنتيم (400 مليون دولار) من أجل التغطية الصحية لفائدة المواطنات والمواطنين في وقت ‘لازالت فيه المواطنات الحوامل يلدن بالشارع العام’. وانتقد شباط انتقائية عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة في محاربة الفساد، داعيا إياه إلى أن يكون رئيسا لحكومة كل المغاربة وليس رئيسا فقط لحزب ‘العدالة والتنمية’. ووصف نصف أعضاء الحكومة الحالية بأنهم ‘تماسيح وعفاريت’.
المصدر: القدس العربي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *