-->

مسيرات تجوب مختلف دول العالم لاحياء يوم القدس و تؤكد تضامنها مع الشعب الفلسطيني

عواصم (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) رغم حالة الانقسام التي أحدثتها
قضايا العراق وسوريا ومصر وامتدت للجاليات المقيمة بالخارج، جمع دعم غزة ورفض العدوان الإسرائيلي آلاف العرب والمسلمين في المسيرات التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن في يوم القدس العالمي.
وجرت في البحرين وافغانستان ودول اميركا اللاتينية وايطاليا والمانيا وبلجيكا مسيرات ومراسم لإحياء يوم القدس واعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة.
كما شهدت مدينة القدس المحتلة إجراءات امنية مشددة حيث منع الفلسطينيون من إداء صلاة الجمعة والمشاركة في إحياء يوم القدس العالمي.
وقد افترش المقدسيون في اخر جمعة من شهر رمضان المبارك ،الارض لاقامة صلاة الجمعة والدعاء للخلاص من المحتل.
ويمنع الاحتلال في يوم القدس العالمي تنظيم اي فعالية ونشاط لهذا اليوم علما بان المدينة المقدسة تنتفض لكسر القيد.
في مصر جاء إحياء يوم القدس العالمي، مخيب للآمال إلا من بعض المظاهرات التي خرجت ترفع أعلام فلسطين وصور ضحايا قطاع غزة، الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ 7 يوليو الجاري. ولم تدعو أي من القوى السياسية والثورية، وحتى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، المصريين للخروج في فاعليات لإحياء اليوم، في صورة مسيرات أو وقفات احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية أو جامعة الدول العربية كما جرت العادة.
وفي سوريا أحيا المئات من السوريين يوم الجمعة يوم القدس العالمي ونصرة أهالي قطاع غزة في احتفال جماهير اقامته قوى تحالف المقاومة الفلسطينية وجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية أمام الجامع الأموي الكبير بدمشق بمشاركة فعاليات شعبية .
يشار إلى أن يوم القدس العالمي، الذي يقام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، قد بدأ قبل نحو 35 عاما بدعوة من إيران، وما زال الآلاف يشاركون في إحيائه، في كل العواصم العربية والأوروبية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *