-->

الرئيس الصحراوي:"الاحتلال المغربي في صراع بين ضغوطات المجتمع الدولي وكفاح الصحراويين

أوسرد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد الرئيس الصحراوي، الأمين العام
لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز امس السبت بأوسرد أن الإحتلال المغربي يعيش في" صراع "بين ضغوطات المجتمع الدولي المجمع على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وبين تشبث" أكبر" للصحراويين بهذا الحق .
وأوضح رئيس الدولة خلال افتتاحه للمؤتمر الثاني لاتحاد الطلبة أن " المحتل المغربي فشل حربيا و دبلوماسيا ويعيش حاليا في ظل صراع بين ضغوطات المجتمع الدولي المجمع على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وبين تشبث أكبر لصحراويين حول هذا الحق ".
وأبرز أن المجتمع الدولي اقتنع بشكل كامل أن الحل الوحيد للقضية الصحراوية هو تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره وأن قضيته "طال أمدها و حان الوقت لحلها و تجاوز ذهنية التسويف التي ينتهجها المحتل المغربي".
ولتجسيد مسعى التحرر أكد السيد محمد عبد العزيز على "المسؤولية الكبيرة "الملقاة على عاتق الطلبة الصحراويين ,داعيا إياهم إلى توعية الجماهير وقيادتهم وحماية إرث الشهداء .
و بعد أن ووصف دور الطلبة الصحراويين ب"المحوري و الأساسي في الكفاح المسلح"حثهم على المرافعة عن قضيتهم بالرفع من مستوى تحصيلهم العلمي وكذا باستغلال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال خاصة المواقع الاجتماعية .
و بالمناسبة استعرض مراحل إنشاء اتحاد الطلبة الصحراويين مشيرا إلى أن ظروف انعقاد مؤتمره الأول عام 1975 و التي تميزت بانتفاضة جماهيرية ضد المستعمر الإسباني مشابه تماما لظروف انعقاد هذا المؤتمر الثاني حيث يعيش الصحراويون في ظل احتلال مغربي يضرب بعرض الحائط القرارات الأممية.
وعلى صعيد آخر, ندد بالعدوان الهمجي الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضد الفلسطنين عموما وعلى أهل غزة تحديدا , مبديا دعمه و تأييده لهذه القضية التي وصفها ب " المثال الذي يقتدى به في مجال الصمود".
للإشارة انطلقت مساء اليوم السبت بأوسرد,أشغال المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وهذا بمشاركة 500 مؤتمر و200 مدعو وذلك تحت شعار " الحركة الطلابية الصحراوية في خدمة الأهداف الوطنية".
وسيعكف المشاركون في هذا اللقاء الطلابي الذي ينظم بعد مرور قرابة أربعين سنة من انعقاد المؤتمر الأول لهذه المنظمة على وضع إستراتيجية عمل للاتحاد للسنوات الأربع المقبلة وذلك فضلا عن انتخاب قيادة الاتحاد (الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي).
للتذكير فإن قضية الصحراء الغربية مدرجة مند سنة 1964 ضمن قائمة الأقاليم غير المستقلة و تنطبق عليها اللائحة رقم 1514 للجمعية العامة للأمم المتحدة المتضمنة منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة .كما تعد آخر مستعمرة في إفريقيا حيث يحتلها المغرب منذ 1975والذي يحظى بمساندة فرنسا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *