-->

السياسة القمعية الممنهجة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تواصل سلطات الاحتلال
المغربية سياسة القمع الممنهجة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين في مختلف السجون المغربية.
وفيما يلي بيان صادر 
عن المتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك السجن المحلي سلا 1 توصلت لاماب المستقلة بنسخة منه هذا نصه:
يخوض المعتقل السياسي الصحراوي الأب المناضل أمبارك الدودي بالسجن المحلي سلا1- إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة؛ إبتداءا من يوم الأربعاء 17-9-2014؛ إحتجاجا على سوء المعاملة وحرمانه من حقوقه القانونية التي كان أخرها حرمانه من حقه في الزيارة حيث منعت إدارة السجن المذكور أفراد من عائلته من الزيارة ؛ ناهيك عن مايتعرض له من مضايقات وإعتداءات من طرف سجناء الحق العام حيث يتواجد في زنزانة تظم 18- سجين من الحق العام جلهم مغاربة.
للإشارة كان المعتقل السياسي الصحراوي والأب المناضل أمبارك الداودي قد أعتقل من طرف أجهزة الاستخبارات المغربية بمدينة كليميم رفقة أربعة من أبنائه على خلفية مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية ومشاركتهم في الوقفات السلمية المطالبة بإحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وعلى هذا الأساس تعتزم الدولة المغربية إحالته على المحكمة العسكرية الضالمة.
وفي نفس السياق: يخوض المعتقلان السياسيان الصحراويان سيدي بوعمود والمهدي مولاي قيس بالسجن المحلي تيزنيت إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة إحتجاجا منهم على تنصل الادارة من الوعود التي إلتزمت بها في وقت سابق بتلبية مطالبهم المشروعة وتمتيعهم بكل حقوقهم القانونية.
وفي نفس الصدد تنتهج إدارة السجن لكحل بمدينة العيون المحتلة نفس السياسة القمعية الممنهجة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين ؛ حيث أقدم مدير السجن المذكور المدعو الجلاد عبدالاله الزنفوري يوم أمس الأربعاء 18 شتنبر 2014 رفقة مجموعة كبيرة من حراسه على إقتحام زنزانة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعمدو بطريقة همجية على تفتيشها والعبث بكل حاجياتهم دون إحترام القوانين المعمول بها في هذا الإطار.
علما أن زنزانة المعتقلين تعرض جزءا من سقفها للإنهيار وتفتقد لأبسط شروط الصحية الملائمة.
وهو مادفع المعتقلين للإعتصام داخل ساحة السجن قبل أن يقوم مجموعة من موظفي السجن بألإعتداء عليهم مما أدى إلى إصابة جلهم بجروح وإصابات متفاوتة.
وهو ما فرض على مايسمى وكيل الملك بالعيون المحتلة زيارة المعتقلين ومعاينتهم حيث قام بتصوير الجروح وأثار التعذيب التي لزالت بادية على أجسادهم وقد تعهد لهم بمعاقبة الجلادين وكل من تورط في تعذيبهم .
عن المتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك السجن المحلي سلا 1.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *