-->

وزير الصحة العمومية يشرع في زيارة رسمية الى مقاطعة مورثيا الإسبانية

مورثيا – إسبانيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شرع وزير الصحة
العمومية بالجمهورية الصحراوية السيد محمد لمين ددي، في زيارة رسمية الى مقاطعة مورثيا الإسبانية، مرفوقا بممثل الجبهة في المنطقة السيد محمد لبات مصطفى و مدير القسم المركزي للبعثات الطبية الأجنية بوزراة الصحة الصحراوية السيد خطرى ماء العينين .
واستقبل الوفد بمقر تمثيلية الحكومة المركزية الإسبانية بالمقاطعة، من طرف نائب ممثل الحكومة الإسبانية بالمقاطعة السيد فرناندو ماتيو أسينسيو ، الذي أطلعه الوفد على آخر مستجدات القضية الوطنية والعراقيل التي تضعها المملكة المغربية في وجه المساعي الأممية لتنظيم الإستفتاء في الصحراء الغربية .
كما قدم الوزير شروحات وافية عن الوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة ومدن جنوب المغرب ، ومايعانيه الشعب الصحراوي هناك من إنتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان من طرف قوات الإحتلال المغربية .
كما وقف الوفد الصحراوي زيارته على مقر بلدية ألكانتاريّا حيث كان في أسقباله عمدة البلدية السيد لاثارو ميّادو سانشيز ، وعدد من إطارات البلدية .
وتناول اللقاء عرضا مفصلا قدمه السيد الوزير ، عن تاريخ كفاح الشعب الصحراوي مشددا على المسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه مستعمرتها السابقة –الصحراء الغربية- .
وزير الصحة تناول مع مستضيفية الواقع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحرايين في ظل نقص الادوية والغذاء .
من جانبه أكد عمدة بلدية ألكانتاريّا على موفه الثابت والمؤيد للقضية الوطنية وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، متعهدا بمواصلة دراسة سبل وأوجه الدعم المختلف الذي ستقدمه بلديته للشعب الصحراوي .
كما شهد اليوم الأول من الزيارة الرسمية لوزير الصحة العمومية الى مورثيا ، لقاءا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس و الأكاديمين في جامعة مورثيا ، حيث عكفو على دراسة طرق دعم الشعب الصحراوي في كافة المجالات .
وستدوم زيارة الوفد الصحراوي الى مقاطعة موريثيا ثلاثة أيام يلتقى خلالها وزير الصحة العمومية مع وزراء و مسؤولين في الحكومة الجهوية للمقاطعة .
مورثيا – تقرير / مصطفى سيد البشير .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *