-->

وزير خارجية بيليز يؤكد دعم بلاده لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير

بيلموبان ـ بيليز (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) جدد وزير خارجية بيليز،
السيد ولفريد بيتر ارلينغتون دعم حكومة بلاده لكفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير، وأعرب عن أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في نيكاراغوا. 
وذلك خلال استقبال السفير الصحراوي سليمان الطيب هنان، الذي شارك في الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والثلاثون لاستقلال بيليز. 
كما كانت لسفير الجمهورية الصحراوية عدة لقاءات ثنائية مع وزير خارجية بليز، ولفريد بيتر ارلينغتون وفريق يرافقه نائب وزير الشؤون الخارجية.
السفير سلم لمضيفه رسالة تهنئة من الحكومة الصحراوية والرئيس محمد عبد العزيز، لحكومة بيليز، متمنيا السلام والرخاء لصالح الشعب بيليز الشقيق. 
السفير الصحراوي اغتنم الفرصة لاطلاع المسؤولين بدولة بيليز على الوضع الحالي لعملية السلام في الصحراء الغربية خاصة قبل عقد الجمعية العامة المقبلة للأمم المتحدة، بصفتها الرئيس المؤقت لمنظومة التكامل لأمريكا الوسطى (سيكا)، الذي يجمع 8 دول في المنطقة (بليز ونيكاراغوا والسلفادور وبنما وكوستاريكا وهندوراس وغواتيمالا وجمهورية الدومينيكان)
جمهورية بليز تحتفل بالذكرى الحادية والثلاثين الاستقلال من إنجلترا، التي وقعت في 21 سبتمبر 1981، بلد يتحدث الانجليزية، وهو عضو في كل من الجماعة الكاريبية ومنظومة التكامل (سيكا)، الأمر الذي يجعل جسرا بين منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى 
بليز تعترف بالجمهورية الصحراوية من 18/11/1986

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *