-->

وزير الخارجية المغربي عالق بمطار نواقشوط بسبب ديون على الخطوط الجوية الملكية

نواقشوط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تعرض وزير الخارجية المغربي
صلاح الدين مزوار 
بمطار نواكشوط بموريتانيا لحادثة مماثلة تشبه التفتيش المهين الذي تعرض له في مطار فرنسا ومعاملته على أساس أنه ليس دبلوماسي بدولة أجنبية.
حيث علق الوزير المغربي لساعات طويلة في انتظار ما تسفر عنه المفاوضات حول ديون مستحقة لادارة المطار من الخطوط الجوية المغربية.
وقالت مصادر فرنسية وموريتانية أن صلاح الدين مزوار وبعد إيصاله لرسالة الملك محمد السادس للرئيس الموريتاني وعودته للمطار للرجوع إلى المغرب، فوجئ بإدارة المطار تضع الحواجز أمام طائرة الخطوط المغربية بسبب ديون مترتبة على الشركة المغربية لم تؤدى لإدارة المطار.
ورغم علم الادارة أن الطائرة مخصصة لوزير الخارجية المغربي فإنه تم وضع الحواجز أمامها بسبب 2300 أورو إعتبرت إدارة المطار أنه يجب إستخلاصها أو حجز طائرة الوفد المغربي الذي ترأسه وزير الخارجية، وقالت المصادر الاعلامية أن وزير الخارجية المغربي بدا عليه الضيق والغضب مما وقع وهو ما حذا بالسفير المغربي ووزير الخارجية الموريتاني للتدخل والبحث عن مدير المطار من أجل إزالة الحواجز، حيث أن المدير لم يظهر لأزيد من ساعة وكأنه إختفى في وقت عمل.
التصعيد الاخير بين المغرب وموريتانيا مرده الى نظرة الاستعلاء التي يعامل بها المغرب دول الجوار خاصة موريتانيا، وهو ما يرفضه الرئيس ولدعبد العزيز الذي رفض في وقت سابق دعوة ملكية لزيارة المغرب معاملة بالمثل على رفض ملك المغرب تلبية دعوته لزيارة موريتانيا.
لتكلل محاولة المغرب ترطيب الاجواء مع المريتانيين هذه المرة بالفشل الذريع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *