-->

وفد من جمهورية مصر العربية يشرع في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

لقاء الوفد مع وزيرة التعليم والتربية بالحكومة الصحراوية
مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شرع وفد من جمهورية مصر العربية يضم المحامي ايمن رابحي، الصحفي اسامه خالد والباحث حمد شعيب في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بدءًا من مساء أمس الجمعة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الصحراويين، ويقف على بعض المرافق بولايات ومؤسسات الجمهورية الصحراوية.
الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام يتخللها لقاء الوفد مع الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز، بالاضافة الى لقاء مع رئيس المجلس الوطني الصحراوي والوزير الأول، إلى جانب محادثات مع عدد من أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو وجمعيات المجتمع المدني الصحراوي.
وسيقف الوفد المصري على بعض المرافق العمومية بولايتي السمارة وبوجدور ويعقد لقاءات مع سلطاتها الجهوية، إلى جانب زيارة المتحف الوطني للمقاومة، ومؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي، جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين ، اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اللجنة الصحراوية للاستفتاء ، ليختتم زيارته قبل استقباله من طرف رئيس الجمهورية ، بلقاء مع أطر من وزارتي الثقافة والإعلام وجولة إلى مقري التلفزيون والإذاعة.
وتعد هذه الزيارة الأولى لمسؤول مصري إلى الجمهورية الصحراوية ، حيث كان وفد إعلامي مصري قد زار المخيمات شهر يوينو المنصرم وتمكن من الاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين وعاين عن قرب مؤسسات الدولة الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *