-->

المغرب يتعرى امام العالم بعد عملية التجسس وتسريب الوثائق الحساسة

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تستمر عملية تسريب وثائق مغربية
حساسة في شبكة الإنترنت وخاصة تويتر تحت هوية chris_coleman24، حيث انتقلت التسريبات من الوثائق الدبلوماسية حول استراتيجية الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية الى وثائق عسكرية تتضمن معطيات حول القطاع العسكري ومنها مخطط المغرب إنشاء مصنع للصناعة العسكرية. وهذا يعطي الانبطاع أن القراصنة لم ينجحوا فقط في الدخول الى الخارجية بل الى المؤسسة العسكرية كذلك.
عملية التسريب بدات بالكشف عن مضمون البريد الالكتروني لأحد الاعلاميين المغاربة في تعاونه مع مؤسسات رسمية للعمل على تشكيل لوبيات في أوروبا والولايات المتحدة للدفاع عن احتلال المغرب للصحراء الغربية، وشراء صمت الشخصيات والمنظمات الدولية. كما تضم هذه المرحلة اختراق البريد الالكتروني للوزير المنتدبة في الخارجية امباركة بوعيدة، ونشر بعض الصور الشخصية والوثائق والمراسلات.
ليتواصل نشر الوثائق بالكشف عن وثائق رسمية للخارجية المغربية حول اللقاءات التي أجراها مسؤولون مغاربة مع مسؤولي الأمم المتحدة حول قضية الصحراء الغربية، والتقارير حول زيارات بعثات مغربية الى أمريكا اللاتينية وأوروبا، وتقارير تقييمية لعمل الخارجية المغربية بخصوص الترويج للطرح المغربي فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية دوليا وأمميا تضم توصيات واستراتيجية العمل لمواجهة دبلوماسية البوليساريو والجمهورية الصحراوية.
وبداية من اليوم الاثنين 27 أكتوبر بدأ تسريب ونشر وثائق تابعة للمؤسسة العسكرية ومن ضمنها المفاوضات حول إنشاء مصنع لصناعة الذخائر العسكرية لتزويد الجيش المغربي وكذلك التصدير.
ومن المحتمل ظهور وثائق أخرى بحكم أن كريس كولمان أو الجهة التي تحتفي وراءه تعمل يوميا على نشر وثائق، وتخصص مجموعة من الأيام لقطاع ما. وإذا كانت في المرحلة الأولى قد ركزت على المخابرات العسكرية، وفي المرحلة الثانية على الخارجية والثالثة على الجيش، فلا يمكن استبعاد نشر وثائق تخص مؤسسات أخرى ومنها الملكية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *