-->

مناورة عسكرية بالذخيرة الحية للوقوف على جاهزية جيش التحرير الصحراوي (صور)

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أشرف اليوم
 الثلاثاء الرئيس الصحراوي ـ الامين العام لجبهة البوليساريو والقائد الاعلى للقوات المسلحة السيد محمد عبد العزيز, على مناورة عسكرية بالذخيرة الحية شارك فيها العديد من الاسلحة الثقيلة والعربات المصفحة ومختلف التشكيلات العسكرية التابعة للناحية العسكرية السادسة.
المناورة بدأت بجولة تفتيشية على الوحدات المشاركة في المناورة قام بها القائد الاعلى للقوات المسلحة رفقة وزير الدفاع الوطني السيد محمد لمين البوهالي وقائد الناحية العسكرية السادسة السيد ابا عالي حمودي حيث تم الوقوف على الجاهزية العسكرية والقتالية للوحدات وكذا القاء نظرة على الاسلحة الثقيلة التي ستشارك في المناورة ليلتحق بعد ذلك رئيس الدولة بمكانه لمتابعة المناورة العسكرية.
المناورة التي تحاكي عملية حقيقية ضد وحدات للعدو متمركزة ومحمية بجدار رملي , بدأتها مدفعية الميدان المعروفة “بالهاوتزر” وعربات ” اورغ ستالين” بتركيز رمايتها على وحدات العدو لتمهيد الطريق أمام مشاة الميدان المحمولة لاقتحام قواعد العدو والتي تقدمت محمولة على عربات نقل الجنود المجنزرة ” ب م ب 1″ وهي تطلق من أسلحتها الرشاشة كثافة نارية كبيرة وتطلق صواريخ مضادة للدبابات والأفراد من مدفعيتها المتوسطة المحمولة مع تغطية جوية وفرها السلاح المضاد للطيران (م/ط).
بعد دخول ناقلات الجنود لقواعد العدو ترجلت المشاة لتطهير ميدان المعركة وتفتيش خنادق العدو وجمع الغنائم ونقل الاسرى لتقوم بعد ذلك القوات المشاركة في المناورة بالانسحاب المنظم وسط تغطية نارية كثيفة وفرتها مدفعية الميدان لتلتحق بعد ذلك بأماكن تمركزها بعد تأدية المهمة.
يذكر ان هذه المناورة العسكرية بالذخيرة الحية هي جزء من برنامج وزارة الدفاع وخطة الاستنفار الشامل التي اقرتها الامانة الوطنية في دورتها الماضية وهي تدخل ضمن استكمال الجاهزية العسكرية والمادية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي للرد على سياسة المماطلة والمناورة التي ينتهجها النظام الغازي المغربي.
المناورة حضرها اركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي والعديد من أعضاء الأمانة الوطنية للجبهة وأعضاء من الحكومة والبرلمان ووفود شعبية من الولايات والمؤسسات الوطنية وحظيت بتغطية إعلامية وطنية ودولية كبيرة.



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *