-->

الصحافة الامريكية تسخر من سياسية تكميم الافواه التي مارسها ملك المغرب في حقها

فاس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ انتقدت الصحافة المعتمدة لدى البيت
الابيض الامريكي ساسة تكميم الافواه التي مارسها ملك المغرب محمد السادس خلال لقائه نائب الرئيس الامريكي بايدن بمدينة فاس المغربية على هامش انعقاد الدورة الخامسة لريادة الأعمال المقامة في مراكش .
حيث منع الامن الملكي الصحافيين الامريكيين المرافقين لبايدن من تدوين ملاحظاتهم في ظرف دقيقة واحدة التي سمح لهم فيها لأخذ الصور .
رئيسة جمعية الصحافيين المعتمدين بالبيت الابيض "كريستي بارسون " قالت إن طلب الملك من الصحفيين عدم تدوين ملاحظاتهم على لقاءه مع نائب الرئيس الامريكي امر غير مقبول .
وأضافت بارسون قائلة لموقع the Washington Examiner " نعرف أن كل شعب له خصوصياته ونحترم ذلك لكن أن يمنع صحفيون من تحرير ملاحظاتهم خلال لقاء بايدن والملك محمد السادس حتى وان لم يدم سوى ثلاثين ثانية فهذا غير مقبول تماما .
أما الصحافي المعتمد بالبيت الابيض لفائدة صحيفة the Huffington Post السيد جون باندري Jen Bendery فقد علق على الحادث قائلا : لم اسمع هذا من قبل ! مافائدة وجود صحفيين هناك إذن ؟
مساكين صحفيو الاعلام الامريكي لانهم لايعرفون أن المملكة المغربية لاتختلف في شئ عن مماليك وجمهوريات الموز التي يعتقد فيها الحاكم أن سلطته مطلقة وقوته لاتقهر مع ان بلاده معروضة للبيع في رياح العولمة تعبث بها كما تشاء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *