-->

وفد برلماني موريتاني يدعو لإنهاء احتلال الصحراء الغربية

الجزائر (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكد رئيس لجنة الصداقة الموريتانية-
الجزائرية بالبرلمان الموريتاني محمد أحمد سالم طالبنا يوم الأحد بالجزائر العاصمة أن إنهاء الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية بات "ضرورة ملحة" لتحقيق السلم والاستقرار بالمنطقة واستكمال بناء صرح المغرب العربي.
وقال محمد سالم طالبنا الذي يقود وفدا برلمانيا موريتانيا في أشغال الندوة الدولية الخامسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي", في تصريح لوأج أن "إنهاء الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية أصبح اليوم ضرورة ملحة لتحقيق السلم والاستقرار بمنطقة الساحل الافريقي".
وأشار نفس المتحدث الى أن "إقامة دولة صحراوية مستقلة يساعد على مواجهة الاجرام وتهريب المخدرات والارهاب بالساحل الافريقي ومنطقة المغرب العربي" مضيفا أن "استقلال الصحراء الغربية وانهاء الاحتلال المغربي يساعد أيضا على استكمال بناء صرح مغاربي قوي قادر على تحقيق آمال وطموحات شعوبه في الرقي الاقتصادي والاجتماعي".
وأضاف أن مواجهة تحديات المرحلة الحالية بالنسبة للدول المغاربية يتطلب "منح الشعب الصحراوي الشقيق استقلاله ليعبر عن ارادته الحرة وبناء دولته المستقلة وفق قيم الإنسانية ولوائح وقررات الأمم المتحدة الخاصة بتصفية الاستعمار".
وخلص نفس المتحدث الى القول انه من "مصلحة أوروبا مساعدة الشعب الصحراوي في تقرير مصيره من خلال تنظيم استفتاء حر ونزيه تحت اشراف الأمم المتحدة".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *