-->

اطلاق حملة إعلامية للتحسيس بالتبرع بالدم في مخيمات اللاجئين الصحراويين

لاية السمارة ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) - انطلقت
اليوم الاثنين بالمستشفى الجهوي لولاية السمارة أشغال الأيام التحسيسة حول ثقافة التبرع بالدم والتي أشرفت عليها رابطة الطلبة الخريجين بالتعاون مع وزارة الصحة العمومية تتويجا لعدة لقاءات تحضيرية.
وحضر أشغال اليوم الأول أمين رابطة الطلبة الخريجين السيد حسنيتو محمد أشبلل وأطباء ودكاترة ومختصون ، إضافة للمكلف بقسم الإعلام بوزارة الصحة العمومية السيد حياي أحمد بابا حياي ومشاركين عن الرابطة والوزارة.
وفي هذا الاجتماع ، ثمن مدير المستشفى الجهوي لولاية السمارة الخطوة باعتبار العمل المزدوج إحدى أساسيات نجاح البرامج ونقلها من الطور النظري للتطبيقي ، مشيرا إلى الأهمية البالغة التي تتيحها الأيام التحسيسية كون المواطن الصحراوي اليوم بحاجة لثقافة صحية إنسانية يساند بها غيره ومنها يستفيد في نفس الوقت.
من جهته ، أشار المدير المركزي والمستشار لدى ووزير الصحة العمومية السيد السالك عبد الصمد ، إلى أن الكثير من حالات الوفيات تحدث نتيجة انعدام المتابعة الصحية وخاصة عند النساء مما يستوجب تطوير العمل التحسيسي لمعرفة الحالة الصحية للمتبرع أولا من أجل الاطمئنان على حالته ثم مد يد العون للمحتاجين.
تجدر الإشارة إلى أن يوم غد سيخصص لتعميم نتائج اليوم الأول على كافة دوائر ولاية السمارة كما ستوزع مطويات مبسطة للتوعية بأهمية التبرع بالدم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *