-->

في غياب تعاطي الاعلام الرسمي صحافة الاحتلال مصدرا لمواقف الدول المساندة لنضال الصحراويين

اديس بابا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- في غياب تعاطي
الاعلام الرسمي والقائمين عليه وتقاعس السلك الدبلوماسي الصحراوي باثيوبيا عاصمة المحفل الافريقي، عن تسجيل المواقف المؤيدة للقضية الصحراوية في القمة الافريقية باديس بابا، والتعاطي معها، اصبح إعلام الاحتلال المغربي مصدرا لتلك المواقف، حيث شنت صحيفة هسبريس المغربية هجوما لاذعا على وزيرا خارجية زيمبابوي وأنغولا بسبب موقفهما المؤيد لنضال الشعب الصحراوي والمرافعة عن حقه في تقرير المصير وذلك خلال مناقشة المجلس الوزاري لدول لاتحاد الأفريقي، في اجتماع مغلق بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مسودة تقرير خاص بملف الصحراء الغربية يتطرق لآخر التطورات، وجهود تحفيز المفاوضات بين الرباط وجبهة البوليساريو لإيجاد حل عادل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وخلال هذا النقاش دعا وزير خارجية زيمبابوي، سيمباراشي مومبينجيجوي الذي تترأس بلاده الاتحاد الأفريقي لعام 2015، إلى إنهاء الاحتلال المغربي من آخر استعمار في أفريقيا، واضاف: "نطالب باتخاذ موقف جماعي ضد استمرار احتلال أراضي الصحراء الغربية. وما يقوم به المغرب هو فصل من فصول الاحتلال في أفريقيا" وفق تعبيره.
وزير خارجية أنغولا، جورج ريبيلو شيكوتي،جدد هو الاخر موقف بلاده الداعم للقضية الصحراوية، منددا باستمرار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.
هذه المواقف الشجاعة والتي غابت في الاعلام الرسمي ومراسلات القائمين على السفارة باديس بابا يطرح التساؤل عن دور الاعلام الوطني الرسمي المنوط به رصد كافة الاخبار ذات العلاقة بكفاح الشعب الصحراوي ونقل المواقف المؤيدة والاشادة بها ومقارعة الاحتلال بها...ما يحتم على جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية البحث عن سبل كفيلة بتطوير الميدان الاعلامي وفق دراسة تستجيب لمتطلبات المرحلة في ظل ثورة الاعلام والاتصال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *