-->

الرئيس الصحراوي يحذر من أي محاولة تؤدي إلى انحراف مسلسل تصفية الاستعمارمن الصحراء الغربية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ـ حذر
رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو ،السيد محمد عبد العزيز اليوم الخميس من أي محاولة تؤدي إلى انحراف مسلسل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية .
وأضاف الرئيس " لقد حان الوقت بأن تتحمل الأمم المتحدة كامل مسؤولياتها المحددة بشكل واضح اتجاه قضية لم يتم تسويتها لاسيما الاحترام الكامل لحقوق الشعب الصحراوي غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقا لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن،يقول رئيس الجمهورية في تصريح له .
والح الرئيس على احترام الوضع القانوني للصحراء الغربية باعتبارها أراضي غير مستقلة ، وفقا للمادة 73 من الميثاق ، داعيا الأمم المتحدة الى السهر للحفاظ على ذلك في انتظار تطبيق مبدأ تقرير مصير الشعب الصحراوي.
كما طالب الرئيس الأمم المتحدة بوقف الاستغلال الممنهج للموارد الطبيعية للصحراء الغربية ،وكذا حماية المواطنين الصحراويين ضد الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال المغربية ضد الصحراويين وذلك بإيجاد آلية أممية .
وأوضح الرئيس أنه لا يمكن أن يضع المحتل المغربي شروطا محددة لقيام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بمهمته أو الممثل الخاص أو بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) .
وجدد الرئيس الصحراوي استعداد جبهة البوليساريو لمواصلة التعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي وممثله الخاص لتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *