-->

معاناة لاجئين صحراويين في مخيم صغير بفرنسا منذ اكثر من عام ونصف

بوردو ـ فرنسا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ سلطت وسائل اعلام فرنسية
الضوء على معاناة لاجئين صحراويين بفرنسا منذ اكثر من عام ونصف في مخيم صغير غمرته المياه بضاحية بوردو ، واظهرت صور وتصريحات نقلها موقع "جنوب غرب" الظروف السيئة التي يعيشها 90 صحراويا قرر خمسة عشر منهم بناء مخيمهم تحت قنطرة سان جان.
واضافت نفس المصادر ان رابطة حقوق الانسان وسيماد وهي منظمة فرنسية للتضامن مع الاجانب عقدتا مؤتمرا صحفيا اسميتاه " طوارئ انسانية" منظمة اطباء العالم كان حاضرة هي الاخرى وعبروا جميعا عن خيبة املهم وغضبهم .
احمدو احد هؤلاء الصحراويين تطوع للحديث بالنيابة عن زملائه ليؤكد ان ما اتاه به الى فرنسا هو معاناته وشعبه منذ اربعين عاما من الاحتلال ، اننا نريد ان نعيش حياة طبيعية يضيف زملائه .
منعت الشرطة الفرنسية هؤلاء من نقل مخيمهم على الرغم من السيول ، وتقول الناشطة الفرنسية اوسي هيغون ان هؤلاء الصحراويين عبروا عن غضبهم عندما تم تاجيل نقلهم الى احد الفنادق الى غاية الاثنين القادم مضيفة ان مسالة مؤكدة هي ان الظروف التي يعيشها هؤلاء الذين تقدموا بطلبات للجوء السياسي منذ عدة أشهر هي ظروف مهينة ، الان الجميع على علم بها .
وفي وقت يسعى خلاله صحراويون الى البحث عن عمل وظروف احسن خارجا عن وطنهم بسبب استمرار الاحتلال والقمع وارهاب الدولة المغربية فان هته الاخيرة لاتزال مستمرة في سياستها الممنهجة بنقل الاف المستوطنين الى الاراضي المحتلة وتوفير مناصب عمل لهم في خرق سافر لقواعد القانون الدولي .

المصدر: ايكيب ميديا
الصور – غيوم بونو سيدويست

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *