-->

المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية يشرع في زيارة لمخيمات اللاجئين ويلتقي أعضاء الوفد الصحراوي المفاوض

مخيمات اللاجئين الصحراويين (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وصل
المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية السيد كريستوفروس الى مخيمات اللاجئيين الصحراوين في زيارة تدوم ثلاثة ايام، والتقى خلالها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس ، في جلسة عمل مع أعضاء وفد جبهة البوليساريو المفاوض ، بمقر دار الضيافة بالشهيد الحافظ في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وأكد عضو الوفد المفاوض السيد البخاري أحمد في تصريح لوسائل الإعلام أن "هذه الزيارة تأتي في أفق التمهيد لتقديم التقرير إلى مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن "وجود روس في مخيمات اللاجئين يبرهن على جدية الأمم المتحدة في إيجاد تسوية للملف الصحراوي".
وقال المسؤول الصحراوي، "أنه حان الوقت لممارسة ضغوط فعلية على المغرب للانصياع للشرعية الدولية"، مشيرا إلى " أن جميع الدول لديها القناعة بأن المغرب هو الذي يعرقل جهود التسوية".
وأبرز البخاري أحمد " أن الطرف الصحراوي يقدم جملة من القضايا منها تصفية الاستعمار وبالتالي لابد من تطبيق القوانين ذات الصلة من أجل تنظيم استفتاء حر ونزيه، وكذا الوضع في المناطق المحتلة ، مؤكدا أنه على الأمم المتحدة أن تراجع الملف بضرورة مراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة".
وتستمر الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام يعقد خلالها المبعوث الاممي لقاءات مع أعضاء من قيادة جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *