-->

جلسة نقاش حول الصحراء الغربية في مجلس الشيوخ الإيطالي

روما ـ إيطاليا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - نظمت اليوم بمقر مجلس
الشيوخ الإيطالي جلسة نقاش حول الصحراء الغربية أشرف على تسييرها السيد بيبي دي كريستوفرو، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ، بمشاركة الدكتور سيدي محمد عمار، السفير المستشار بوزارة الشؤون الخارجية.
وقد تناولت الجلسة، التي حضرها مجموعة من أعضاء المجلس، موضوع الحملة الدولية لمناهضة جدار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وما يمثله من خطر كبير على السكان المدنيين الصحراويين وخرق سافر وعائق كبير أمام ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير.
وفي تقديمه لجلسة النقاش، أبرز السيد بيبي دي كريستوفر أهمية الحملة الدولية ضد جدار العار المغربي، معربا عن دعمه الكامل لأهدافها.
السيد ستيفانو فكاري رئيس المجموعة البرلمانية الإيطالية لدعم الشعب الصحراوي من جهته، شدد على ضرورة إدانة الجدار كجريمة بحق الشعب الصحراوي وكرمز حي لاستمرار الاحتلال المغربي للأرضي الصحراوي، كما أعربت السيدة أليسيا بتراليا عن دعهما للحملة وطالبت بتكثيف الجهود لإزالة وصمة العار التي يمثلها وجود الجدار المغربي في الصحراء الغربية. 
وحضر الجلسة النقاش عن الجانب الصحراوي السيد أميه عمار، ممثل جبهة البوليساريو بإيطاليا، والسيدة فاطمة محفوظ نائبة الممثل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *