-->

نشطاء صحراويون يتعرضون للاعتداء والاساءة بمطار العيون المحتلة

العيون المحتلة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تعرض الصحفيان
الصحراويان أحمد الطنجي و المحفوظ دحو الى الاعتداء بالضرب داخل مطار مدينة العيون المحتلة من طرف باشا المدينة المدعو ابراهيم بنبراهيم مرفوقا بضباط تابعين لجهازي " مراقبة التراب الوطني " مخابرات و الاستعلامات العامة و دونما سبب .
وقال رئيس الفريق الاعلامي الطنجي احمد ان ضباطا اعترضوا طريقهما وامروهما باصطحابهم الى غرفة بالمطار حيث جرى التحقيق معها والاعتداء عليهما بالضرب المبرح ، مضيفا ان المدعو بنبراعيم قام بالاعتداء عليه ورفيقه بالضرب تاركا المجال لغيره من الضباط باكمال الاعتداء 
واكد الطنجي الذي كان يتحدث لهيئة تحرير "ايكيب ميديا" ان المسؤولين المشار اليهما اعلاه توعده وزميله بمصير سئ لدى عودتهما من رحلتهما .
وينوي الزميلان السفر الى بلاد الباسك للمشاركة في ندوة دولية حول مقاومة الشعب الصحراوي ، ونقل معاناة الشعب الصحراوي والصحفيين في الاراضي المحتلة .
في سياق متصل ، تعرضت الناشطة الحقوقية وعضو لجنة امهات المختطفين الصحراويين الخمسة عشر نحبوها الخليفي الى اساءة المعاملة وصودرت العديد من حاجياتها الخاصة بما في ذلك قرص صلب و وثائق .
وتعرضت لحليفي هي الاخرى الى تفتيش مهين قبل ان تخضع الى تحقيق باحدى غرف المطار مصحوبا بكلام نابي من طرف نفس الشخص ومساعديه من الضباط .
وتنوي الخليفي السفر الى العاصمة الغانية اكرا حيث ستشارك في ندوة للتعرف بنضالات شعبنا و مقاومته ضد الاحتلال المغربي .
المصدر: اكيب ميديا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *