-->

البوليساريو تستبق التقرير الأممي باستعراض قوتها العسكرية

تفاريتي ـ الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)– اجرى جيش التحرير الشعبي الصحراوي أمس الأحد مناورات مشتركة بين عدد من النواحي العسكرية في منطقة التفاريتي المحررة وذلك استباقا للتقرير الأممي الذي سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة لمجلس الأمن حول الصحراء الغربية.
وقد استعرض وزير الدفاع الصحراوي محمد الامين البوهالي في كلمة له مسار عملية السلام بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، مشيدا بما وصفها بالتضحيات الجسام التي قدمها المقاتلون الصحراويون خلال الحرب ومؤكدا عزم الجبهة على المضي قدما في سبيل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الحصول على دولته المستقلة على جميع أراضي الساقية والوادي.
وأضاف الوزير أن الجبهة تمد يدها دوما للسلام وتؤكد على التمسك بالشرعية الدولية وتعاونها التام مع بعثة الأمم المتحدة المكلفة بتنظيم استفتاء لتقرير مصير سكان الإقليم، لكنها تريد من خلال استعراض قوتها العسكرية التأكيد على أن خيار الحرب يظل مطروحا باستمرار ما لم يحدث تقدم ملموس في عملية السلام.
وقد استقطبت المناورات المئات من النشطاء الصحراويين وذوي المعتقلين في السجون المغربية توافدوا إلى بلدة التفاريتي من مناطق الداخل المحتل ومخيمات اللاجئين الصحراويين.
وشملت المناورات المشتركة بين عدد من النواحي العسكرية في جيش التحرير الصحراوي مدفعيتها الثقيلة إلى جانب دفاعات جوية وراجمات للصواريخ وعشرات الآليات المدرعة إضافة إلى المآت من مقاتليها.وتميز الحدث بتفجير المخزون الخامس من الألغام والذي بلغ ثلاثة آلاف لغم.
وقد حضر هذه الفعاليات وفد من المناطق المحتلة وعدد من المواطنين الصحراويين عن ولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية ، إلى جانب وسائل إعلام وطنية وأجنبية ( الجزائر ، موريتانيا ، مصر وقطر ).

ومن المنتظر أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة أواخر إبريل القادم تقريرا لمجلس الأمن حول قضية الصحراء الغربية بعد انتهاء المهلة التي حددتها الأمم المتحدة للأطراف من أجل التقدم في مسار المفاوضات وهو ما لم يحدث لحد الآن.
للتذكير ، كان القطاع الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، قد أجرى بداية شهر ديسمبر الماضي مناورات مماثلة شاركت فيها النواحي العسكرية الأولى ، الثالثة والسابعة.
المصدر: وكالة الاخبار الموريتانية + وكالة الانباء الصحراوية


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *