-->

مسيرة جماهيرية حاشدة بولاية السمارة للتنديد باستمرار أنشطة الشركات الأجنبية في المناطق المحتلة

ولاية السمارة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شهدت ولاية السمارة اليوم
الاربعاء مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار الشركات الأجنبية المتواطئة مع الاحتلال المغربي في أنشطتها غير الشرعية في نهب الثروات الصحراوية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وذلك في إطار الحملة الوطنية "لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة".
وبدأت المسيرة بمهرجان خطابي أكد فيه السيد أدة ابراهيم حميم عضو الأمانة الوطنية والي ولاية السمارة موقف جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية الرافض لنهب خيرات هي ملك للشعب الصحراوي، محذرا الشركات الأجنبية من مغبة التواطؤ مع الاحتلال المغربي.
لتنطلق بعدها المسيرة الحاشدة في تنظيم محكم من النادي الجهوي للولاية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مقر الولاية، ردد خلالها المتظاهرون شعارات بمختلف اللغات تؤكد رفض الشعب الصحراوي لهذه الأنشطة غير الشرعية.
وأكد المشاركون على رفضهم لتواجد هذه الشركات متعددة الجنسيات في المناطق المحتلة مثل شركة كوسموس الأمريكية وتوتال الفرنسية وغيرهم من الشركات.
وتأتي التظاهرة تزامنا مع إعلان شركة كوسموس انيرجي الأمريكية عن نتائج تنقيبها غير الشرعي الذي بدأت فيه شهر ديسمبر العام الماضي في حقل بوجدور المحتلة والذي لم تتوصل فيه لكميات تجارية، إلا أنها أعلنت عن نيتها الاستمرار في التنقيب في وقت لاحق.
ومن المقرر حسب القائمين على الحملة الوطنية "لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة" أن تستمر الحملة التحسيسية بأهمية الثروات الطبيعية والتظاهرات المنددة بالشركات المتواطئة مع الاحتلال المغربي في مختلف الولايات خلال الأيام القليلة القادمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *