-->

قضية الصحراء الغربية تستقطب اهتمام المشاركين في ورشات المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس

تونس  (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- حظيت قضية الصحراء الغربية
باهتمام كبير في مناقشات و مداولات الورشات المقامة في اطار المنتدى الاجتماعي العالمي الذي تحتضنه العاصمة تونس في طبعته الـ13، و ذلك من خلال ادراجها ضمن العديد من الورشات التي اطرها اساتذة و باحثون متضامنين مع القضية الصحراوية.
و نظمت هذه الورشات بعناوين " الشعب الصحراوي و الحق في تقرير المصير، حق الشعوب في تقرير المصير حالة الشعب الصحراوي، بناء اتحاد مغاربي موحد، حماية المدافعين عن حقوق الانسان، ديناميكيات الشباب في الكفاح من اجل الديمقراطية و بناء المغربي العربي"، بحيث استقطبت التضامن الدولي من خلال بعض المداخلات التي ركزت على ضرورة تحقيق مصير الشعب الصحراوي، و التأكيد على العمل من اجل فك الحصار الاعلامي المطبق على الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وتميز النقاش بالطرح البناء و المثمر والذي ساهم في التحسيس بواقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، و الطبيعة السياسية للنزاع في اخر مستعمرة في افريقيا طبقا لما تنص عليه قرارات و لوائح مجلس الامن الدولي و الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي.
و دعا المشاركون في جل مداخلاتهم المجتمع الدولي الى التحرك من اجل الاسراع في انهاء معاناة الشعب الصحراوي من خلال تمكينه من حقه في تقرير المصير عبر استفتاء حر و نزيه تشرف عليه الامم المتحدة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *