-->

تأجيل جلسة الحكم للمعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي

كليميم (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أجلت يوم الخميس 5 مارس 2015
هيئة المحكمة الابتدائية لمدينة گلميم / جنوبي المغرب جلسة للحكم في حق المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي بعد ترحيله من السجن المحلي سلا 1 بداية هذا الأسبوع الى غاية يوم الاثنين المقبل .
الداودي أمبارك الذي كان مؤازرا من طرف ممثل هيئة الدفاع الاستاذ الحلة مثل هذا اليوم امام أنظار هيئة المحكمة الابتدائية التابعة لمدينة گلميم / جنوبي المغرب وهو في حالة إعتقال حيث تمت مناقشة التهم المنسوبة اليه و المتمثلة في حيازة خراطيش نارية و بذلة عسكرية حسب ما أفاد به مصدر حقوقي لرابطة حماية السجناء .
وبعد مناقشة ملف القضية و التهم الصادرة في حق المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي، ألتمس ممثل الدفاع من هيئة المحكمة تمتيع موكله بالسراح المؤقت و هو الطلب الذي تم رفضه ، أصدرت هيئة المحكمة بعد ذلك قرارها و القاضي بتأجيل جلسة الحكم الى غاية يوم الاثنين 9 مارس 2015 .
وقد شهد محيط المحكمة الابتدائية للمدينة حصارا بوليسيا و تطويقا أمنيا في كل الأزقة و الشوارع المحيطة بمقر المحكمة كما منعت عائلة الداودي أمبارك ( الزوجة و الأبناء) من ولوج قاعة الجلسات دون وجه حق و بعد إلحاح العائلة على الحضور و مؤازرة رب الاسرة أمبارك الداودي تم السماح لشقيق هذا الاخير بحضور أطوار جلسة المحاكمة .
يذكر ان المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي قد اعتقل شهر شتنبر 2013 من محل سكناه في مدينة گلميم / جنوبي المغرب بعد الأحداث الدامية التي شهدها الإقليم و تمت إحالته على المحكمة العسكرية بالعاصمة المغربية كما أمضى ما يقارب السنة و النصف رهن الإعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي سلا 1 . وخاض خلال تواجده بسجن سلا 1 إضرابا مفتوحا عن الطعام دام قرابة الخمسين يوما .
رابطة حماية السجناء الصحراويين 
في السجون المغربية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *