-->

ولاية أوسرد تشهد وقفات عدة منددة بالشركات المتورطة في نهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة

ولاية اوسرد (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شهدت عدة دوائر من ولاية
أوسرد اليوم الاثنين وقفات للتنديد بالشركات الأجنبية المتواطئة مع الاحتلال المغربي في نهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة شارك فيها عدد كبير من المواطنين الذين لمطالبة الشركات بمغادرة الصحراء الغربية المحتلة.
وبدائرة بئر كندوز نظمت وقفة ضد شركة كلينكور السويسرية المتعاقدة مع الاحتلال المغربي للتنقيب عن النفط في الجزء المحتل من الصحراء الغربية في تحد صارخ للقانون الدولي وإرادة الشعب الصحراوي.
وطالب المشاركون في الوقفة الشركة السويسرية الانصات لصوت الشعب الصحراوي المالك الحصري ولاوحيد لهذه الثروات ووقف أنشطتها غير الشرعية ومغادرة المناطق المحتلة فورا وعدم عرقلة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما شهدت دائرة ميجك وقفة أخرى ضد الشركات المتورطة في نهب الثروات الصحراوية في المناطق المحتلة مثل شركة كوسموس الأمريكية وتوتال الفرنسية وكيرن الأسكتلندية.
وبدائرة زوك اعتبر المواطنون تورط الشركات الأجنبية سبب رئيسي في إطالة معاناة الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وطالبوها بوقف أنشطتها غير الشرعية واللاأخلاقية ومغادرة المناطق المحتلة.
وحمل المشاركون في الوقفات لافتات كتبت بالعربية والانجليزية تندد بتورط الشركات الأجنبية وتدعوها لوقف أنشطتها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والمغادرة فورا دون قيد أو شرط.
وتأتي الوقفات التي شهدتها ولاية أوسرد ضمن الحملة الوطنية "لا لنهب ثروات
الصحراء الغربية المحتلة" التي أطلقتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي يوم 25 فبراير الماضي.
وكانت ولاية أوسرد قد شهدت يوم أمس حملة تحسيسية في جميع الدوائر قامت بها تنسيقية الحملة الوطنية "لا لنهب ثروات الصحراء الغربية المحتلة"، وستتواصل الحملة طيلة أيام هذا الأسبوع بالولاية ومن المقرر أن تتوج بمسيرة كبرى يوم الخميس المقبل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *