-->

جبهة البوليساريو تهدد باعادة النظر في التعاون مع الامم المتحدة

نيويورك 22 أبريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - هددت جبهة
البوليساريو بإعادة النظر في التعاون مع مراقبي الامم المتحدة اذا تخلت المنظمة العالمية عن فكرة اجراء استفتاء بشأن الوضع النهائي للصحراء الغربية.
وجاء التهديد بينما تستعد الولايات المتحدة يوم الاربعاء لتوزيع مشروع قرار على اعضاء مجلس الامن التابع للمنظمة الدولية بشأن تجديد تفويض قوة حفظ السلام الدولية في الصحراء الغربية لمدة عام آخر.
وأوضح المنسق الصحراوي مع بعثة "المينورسو" السيد أمحمد خداد اليوم الأربعاء أن جبهة البوليساريو ستراجع تعاونها مع بعثة "المينورسو" في حالة ما تخلت عن مهمتها الرئيسية التي تتمثل في تنظيم استفتاء حر وعادل ونزيه في الصحراء الغربية.
وأضاف الدبلوماسي الصحراوي في تصريح لوكالة رويترز أن التخلي عن هذا الهدف سيدفع جبهة البوليساريو الى مراجعة تعاونها مع بعثة "المينورسو"، مؤكدا "أن جبهة البوليساريو لا يمكنها قبول أن تتحرك هذه البعثة في الاراضي الصحراوية كما لو كانت أراض مغربية".
وعبر أمحمد خداد عن مخاوف جبهة البوليساريو من تخلى الأمم المتحدة عن فكرة تنظيم الاستفتاء تحت ضغط النظام المغربي، مجددا مطالبة جبهة البوليساريو الداعي الى تمكين بعثة "المينورسو" من ممارسة مهام حماية ومراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
للتذكير، فان الأمين العام للأمم المتحدة قد أوصى في تقريره المقدم سنة 2014 انه إذا لم يحصل أي تقدم في ملف النزاع بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية مع منتصف شهر أبريل 2015 فإنه من الضروري مراجعة العملية برمتها على مستوى مجلس الأمن الدولي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *