-->

رسام "شارلي إيبدو" الفرنسية يعلن: "لن أجسد النبي محمدا برسوم ساخرة بعد اليوم"

فرنسا1 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أعلن لوز، الرسام
الرئيسي في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، أنه لن يرسم بعد اليوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن أثارت رسومه الساخرة الجدل وسيطرت على حديث وسائل الإعلام المختلفة، وأدت إلى استياء الدول الإسلامية، وتعرض مقر المجلة بسببها لاعتداءات من قبل جهاديين.
وقال لوز، في حديث لصحيفة "ليزانوكروبتيبل" الفرنسية، إنه لن يرسم بعد اليوم النبي محمدا صلى الله عليه وسلم على صفحات مجلة شارلي إيبدو، مضيفًا أن الأمر لم يعد يهمه.
وأثارت رسوم شارلي إيبدو الساخرة من النبي محمد صلى الله عليه وسلم الجدل واستياء الدول الإسلامية. وفي2006 نشرت وسائل إعلام عديدة رسوم الكاريكاتير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهدد جهاديون، العاملين في شارلي إيبدو بالقتل، وفي 7 جانفي من هذا العام، تعرض مقر مجلة شارلي إيبدو لهجوم أسفر عن مقتل 12 شخصًا من العاملين بها.
وكان غلاف أول عدد أصدرته شارلي بعد الاعتداء يحمل رسمًا كاريكاتيريّا للوز قدم النبي صلى الله عليه وسلم يحمل لافتة كتب عليها "أنا شارلي" مع تعليق "تم الصفح عن كل شيء"، وهو ما أثار مظاهرات.. وطبعت المجلة ثمانية ملايين نسخة من العدد الذي صدر بعد أسبوع على الهجوم ضد شارلي إيبدو وهو رقم قياسي تاريخي في الصحف الفرنسية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *