-->

الالاف من الصحراويين يجسدون المطلب الاساسي للشعب الصحراوي في رد شعبي على قرار مجلس الامن الدولي

ولاية السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 02 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تجمهر اليوم السبت الالاف من الصحراويين شرق مخيم ولاية السمارة لتجسيد المطلب الاساسي للشعب الصحراوي والمتمثل في الحرية والاستقلال في اول رد شعبي على قرار مجلس الامن الدولي الاخير الذي اعتبر مخيبا للامال بعد سنة من انتظار الحسم في قضية باتت مفتوحة على الزمن.
وتوزع المشاركون في الوقفة على حروف لوحة تجسد " الصحراء الحرة" مكتوبة بالاتينية، للفت انتباه المجتمع الدولي الى استمرار معاناة الصحراويين المقسمين بسبب الاحتلال بين المخيمات والمناطق المحتلة.
الفكرة لمنتج سنمائي برازيلي ومخرج الماني ضمن فريق عمل يضم ستة صحفيين، يعكفون على إنتاج فيلم يتناول النزوح القسري من الصحراء الغربية بسبب الاحتلال المغربي وانتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة.
وفي ختام اللوحة تم تنظيم منبر تضامني مع نضالات الأرض المحتلة، والمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والتنديد بالانتهاكات المغربية ومسيرة منددة بالنهب المغربي للثروات الطبيعية الصحراوية شارك فيها ألاف المواطنين وأطفال المدارس يحملون الأعلام الوطنية وصور المعتقلين الصحراويين بسجون الاحتلال.



نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *