-->

جماعة الحوثي تسلم "أمير مؤمنين الرباط" جثة طياره الذي شارك في العدوان على الشعب اليمني

اليمن 19 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ سلمت جماعة
الحوثي يوم الاثنين جثة الطيار المغربي ياسين البحثي الى الصليب الأحمر لنقله الى المغرب، وذلك بواسطة المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر. وبهذا ينتهي الجدل حول مصير الطيار المغربي بعد أسبوع من تضارب المعلومات وسط المغرب وبين الرباط وقيادة عاصفة الحزم. ولم يعمد الحوثيون الى التوظيف السياسي للجثة ضد المغرب بل طبقوا اتفاقيات الحرب ومبادئ الشريعة الاسلامية.
وكانت القوات الحوثية وقوات عبد الله صالح قد أسقطت الأسبوع الماضي طائرة أف 16 مغربية كانت مشاركة في العدوان العسكري على الشعب اليمني.
وتؤكد وكالة الأنباء اليمنية خبر تسليم الجثة الى المغرب يوم امس الاثنين عبر الصليب الأحمر وبواسطة المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر. وتأتي عملية تسليم الجثة بعدما تأكد الجيش من هوية ياسين البحثي.
وقد وصل اليوم الثلاثاء 19 ماي، إلى المغرب جثمان الطيار المغربي، ياسين بحتي، قادما من اليمن، عبر جيبوتي، بعد تسليمه للجنة الهلال الأحمر.
ولم يعمد الحوثيون الى التمثيل بالجثة أو عرضها علانية بل التزموا بالمواثيق المعمول بها في الشريعة الاسلامية وقواعد الحروب وتعاملوا بكل احترام ومنها الإسراع في تسليم الجثة الى المغرب دون مساومات من قبل مطالبة الرباط بسحب طائراتها من "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية وتشارك في الملكيات العربية.
ويستنتج من بيانات الجيش المغربي معرفته بهوية ومصير الربان ياسين البحثي، كما يبدو أنه يعرف السبب الحقيقي وراء إسقاط الطائرة، لكنه لم يصدر بيانا في الموضوع حتى الآن لاخفاء الهزيمة على يد جماعة صغيرة تدافع عن نفسها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *