-->

تعاظم دور الجالية في اوروبا يحرج تقاعس التمثيل الرسمي

مدريد 27 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تسجل الجالية
الصحراوية باوروبا حضورها بتميز في محطات التضامن مع القضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي العادل في سبيل الحرية والاستقلال.
فخلال السنوات الاخيرة باتت الجالية الصحراوية اكثر تنظيما ووعيا من ذي قبل بالنشاطات الثقافية والسياسية وتأسيس الجمعيات والهيئات التي تتخذ من التضامن والدفاع عن القضية المصيرية عنوانها الاساسي، خاصة في اسبانيا وفرنسا اللتين يتمركز بهما اكبر عدد من الجالية الصحراوية في اوروبا.
هذا الحضور العفوي والتنظيم المحكم لمختلف الانشطة عزز دور الجالية في التعريف بالقضية الصحراوية و الحضور باستمرار على الساحة الاوروبية من خلال سلسلة من المحطات والاحداث وتخليد مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية، واختراق الساحة الاعلامية والسياسية الاوروبية، وكسب المزيد من المتضامنين الاوروبيين.
ومؤازرة انتفاضة الاستقلال بالارض المحتلة، وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية، بتنظيم الوقفات التضامنية مع المعتقلين السياسيين وضحايا الانتهاكات المغربية.
وفي الوقت الذي تسجل فيه الجالية حضورا متميزا تختفي بعض التمثيليات عن العمل وتغيب اوجوه السلك الدبلوماسي المعتمد في تمثيليات المقاطعات والمدن الاسبانية، عدى ما يقوم به العدد القليل على غرار تمثيلية الجبهة في مورثيا، والتي حطمت الرقم القياسي في كتاب العمل الدبلوماسي الصحراوي الخامل باسبانيا.
فهل تنجح صحوة الجالية في إيقاظ ضمير الممثلين الغائب عن الفعل الوطني، ام تبقى الساحة فارغة تنتظر الجالية التي تواجه تحديات جمة في ظل الاجراءات المعقدة لتجديد الوثائق وبداية قطيعتها مع كل ماهو رسمي وهو مايهدد الانسجام بين الجالية والتمثيليات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *