-->

وفاة المحامي الفرنسي فرانسيس جاكوب المدافع عن حق الشعب الصحراوي والرئيس الشرفي لجمعية اصدقاء الجمهورية الصحراوية

باريس 21 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) توفي المحامي
الفرنسي فرانسيس جاكوب 
بباريس عن عمر يناهز 82 سنة بعد صراع طويل مع المرض وهو المناضل في مجال الحقوق و الحريات الذي وقف الى جانب القضايا التحررية العادلة في العالم مثل استقلال الجزائر و كفاح الشعب الصحراوي وقضيتة العادلة.
الراحل فرانسيس جاكوب كان من مساندي العالم الثالث و كان في كل مواقفه مناهضا للحرب في فيتنام و من اجل نجاح الثورة الكوبية كما كان له التزام راسخ بقضية استقلال الشعب الجزائري ومدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.
المناضل جاكوب توفي و هو يرافق الى اخر رمق الصحراويين في كفاحهم العادل حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم في تقرير المصير و تحقيق هدف العيش في ظل الحرية و الاستقلال.
و كان المحامي فرانسيس جاكوب احد قادة رابطة حقوق الانسان كما يعتبر اول رئيس لنقابة المحامين الفرنسيين.
في هذا الصدد نقلت بعض وسائل الاعلام ان رئيس نقابة المحامين الفرنسييين فلوريان بورغ قد كتب "ان الراحل و بفضل كفاحه يذكرنا بانه لن يكون هناك مجتمع ديمقراطي دون دفاع مستميت عن الحريات".
اما رئيس و اعضاء للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي فانهم ينوهون بمناقب و خصال الراحل و تفانيه و نضاله المنتج.
وستتم مراسم جنازة فرانسيس جاكوب يوم الجمعة 22 مايو بمصلحة حرق الجثث (الاب لاشاز) بباريس.
و لد فرانسيس جاكوب بستراسبورغ في 17 اوت 1930 يشتغل كمحامي بباريس منذ 1964 الى غاية 2002 كما كان عضوا في الحزب الشيوعي الفرنسي وتراس لجنة الديموقراطية بالبراغواي (1985 - 1995) و كذا جمعية اصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
المحامي الفرنسي المدافع عن حق الشعب الصحراوي وللاسف لا يعرف عنه الكثير من ابناء الشعب الصحراوي شيئا، رغم ما قدمه، و منذ ان تعرف على القضية الصحراوية في العام 1974، من اجل نصرة هذا الشعب وتمكينه من الحق في تقرير مصيره و استقلاله. 
توفي صديق الشعب الصحراوي " فرانسيس جاكوب" و هو يتولى منصب الرئيس الشرفي لجمعية اصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بعد ان امضى سنوات عديدة، و منذ تأسيسها، رئيسا لها، و قد ناصر كل القضايا العادلة في العالم، من فيتنام شرقا و حتى كوبا غربا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *