-->

في عملية نوعية ثانية للجيش الصحراوي في ظرف اسبوع حجز 450 كلغ من المخدرات والقبض على ثلاثة اشخاص

بئر لحلو 30 يونيو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في عملية نوعية ثانية في ظرف اسبوع تمكنت القوات الصحراوية يوم امس الاثنين من القبض على مجموعة مكونة من ثلاثة اشخاص بمنطقة بوقربة وكمية من المخدرات تقدر بـ 240 كلغ من "القنب الهندي"، وسيارتين من نوع لاندروفير، وهواتف نقالة بلاضافة الى مجموعة من الحمير كانت تستخدم لنقل المخدرات.
وصرح زعيم المجموعة بوجود 200 كلم اخرى مخبأة تحت الارض، ودل الاجهزة الامنية عليها لتقوم بمصادرتها وهو ما يرفع الكمية المصادرة الى 440 كلغ في العملية.
وباتت المخدرات بمثابة محجوزات عادية امام تساهل السلطات الامنية الصحراوية والحديث عن تورط بعضها في انتشار عمليات التهريب والتعاطي مع المهربين حيث سبق وأن حجزت مفرزة تابعة للجيش الصحراوي يوم الثلاثاء الماضي كمية من المخدرات تقدر بـ 150 كلغ من نوع "وان دولار" وسيارتين من نوع نيصان وتسعة افراد وتسع هواتف نقالة.
وتمثّل هذه الحصيلة منحى جديدا في تصاعد عمليات الجيش الصحراوي في مواجهة السموم المغربية العابرة للحدود، والتي تستهدف إغراق الجهة الشرقية للجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية والمناطق المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين بالمخدرات وإنشاء شبكات محلية لنقل الكيف، لالصاق تهمة المتاجرة بالمخدرات بجبهة البوليساريو والاساءة الى نضال الشعب الصحراوي.
العملية تاتي يوم واحد قبل استجواب البرلمان الصحراوي للمسؤولين عن تدهور الوضع الامني ويتعلق الامر بكل من الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر، وزيرالدفاع الوطني السيد محمد لمين البوهالي، وزير الداخلية السيد حمة سلامة وكاتب الدولة للتوثيق والامن ابراهيم احمد محمود.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *