-->

تجاوزات في برنامج "عطل في سلام" واطفاله ينقلون في شاحنات مكشوفة في لهيب الشمس الحارقة

مخيمات اللاجئين الصحراويين 02 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة)ـ يشهد برنامج تسفير اطفال "عطل في سلام" هذه السنة تراجع من حيث الظروف التي توفرها الدولة الصحراوية للبرنامج والاهتمام باطفال ينقلون في شاحنات مكشوفة في لهيب الشمس الحارقة والارتفاع القياسي لدرجات الحرارة، ويحرمون مما يسد رمقهم طيلة فترات الانتظار في المطار.
وفي رسالة توصلت لاماب المستقلة بنسخة منها سلطت الضوء على هذه الانشغالات و التجاوزات التي شابت برنامج تسفير الأطفال هذه السنة إلى العائلات الاسبانية في إطار عطل في سلام.
وتساءلت الرسالة أين الميزانية المخصصة لفريق العمل بالولايات والتي كانت تمنح سنويا للفريق المسؤول عن سفر الأطفال ذهابا وإيابا والذي يعانى من بداية العمل وفى ظروف الحر والشهر الكريم بدون ماء ولا أكل من الساعة الرابعة مساءا الى السادسة فجرا لولا القليل مما يجلبوه من عند عائلاتهم؟ ـ ما مصير كميات الماء و التفاح المخصصة للأطفال والتي من المفترض ان تكون أمامهم بمطار تندوف وتماطل المكلفين بأختلاق الأعذار بتأخرها ؟ ، لتأتى الشاحنة في مجمل الأوقات متأخرة بعد ان غادرت الطائرات لتجد طريقها الى البيع في أسواق تندوف أو الرابونى .
ـ الإقصاء الممنهج وبشكل لا يمت إلى الأخلاق بصلة والى عناية تنظيمنا السياسي لأطره لحملة التأشيرات من المشرفين المرافقين لأطفال السلام عند السفر وتقديم أفراد آخرين ليس لهم صلة بالبرنامج أو توظيف القبلية او الدفع من تحت الطاولة ومساهمة المكلفين بالملف على مستوى الولايات بشكل مباشر في هكذا أفعال .
ـ استعمال الشاحنات المكشوفة وسط حرارة لا تطاق لحمل الأطفال إلى مطار تندوف من ولاية واسرد في الوقت الذي تحذر فيه وزارة الصحة العمومية من عدم الخروج والتعرض لأشعة الشمس وخصوصا الأطفال مما تسبب في دخول بعض الأطفال إلى قسم الاستعجالات بتندوف عند وصولهم للمطار.
كما تساءلت الرسالة ايضا عن مصير مشاريع الاكتفاء الذاتي الموجهة للشباب وما شابها من فساد وحول الميزانيات التي رصدها المتضامنون لمحطة صحراء ماراتون والتي أسالت الكثير من الحبر في الطبعة الماضية واختفاء عديد الجوائز التي رصدت لنفس الغرض، والميزانيات الخيالية التي اقتطعت من رحم المعاناة لتجد طريقها إلى جيوب المفسدين والمخصصة لبرنامج رسل السلام.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *