-->

الجامعة الصيفية : الدولة الصحراوية باتت ضرورة ملحة وحجر الزاوية في بناء اي مغرب عربي

بومرداس 28 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكد الدكتور
والأكاديمي الجزائري محمد السعيد المكلي اليوم الثلاثاءإلى أن حجر الزاوية في بناء مغرب عربي ينعم بالاستقرار ورفاهية الشعوب مبني على احترام الجيران وضمان حق الشعوب في تقرير مصيرها ووجود الدولة الصحراوية الحرة المستقلة.
واضاف خلال محاضر بعنوان "سياسة فرنسا تجاه الساحل الإفريقي" ألقاها أمام إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية أن التحالف الاستراتيجي الذي عمر 40 سنة بين جبهة البوليساريو وجبهة التحرير الجزائرية، والجمهورية الصحراوية والدولة الجزائرية، سيقود حتما إلى تحرير الصحراء الغربية واستقلالها .
و اعتبر أن هذا التحالف ساهم في إفشال السياسات الاستعمارية الفرنسية تجاه دول الساحل، و يهدد وجود فرنسا كقطب يهدد الاستقرار في المنطقة.
كما تطرق الدكتور سعيد المكلي، إلى الأساليب التي تنتهجها السياسة الفرنسية تجاه إفريقيا من خلال التدخلات التي تجاوزت خمسين تدخلا ، كان آخرها في إفريقيا الوسطى.
و أكد أن الكفاح الصحراوي هو جهاد وطني عادل و نظيف من اجل قضية عادلة، مشيرا إلى أن جميع المحاولات المغربية لربطه بالإرهاب و الجريمة المنظمة و المخدرات هي محاولات فاشلة و لا أساس لها من الصحة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *