-->

نشطاء الاخبارية تندد بعملية تعقب واختطاف الزميل حسان الداودي على يد سلطات الاحتلال

الصحراء الغربية 07 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في إطار حمالات التضييق التي تنهجها دولة الإحتلال المغربي ضد عائلة المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي على خلفية مواقف العائلة السياسية من القضية الصحراوية، أقدمت سلطات الإحتلال في حدود الساعة 22.30 ليلة امس الاثنين على تنفيد عملية اعتقال في حق عضو شبكة نشطاء الإخبارية الزميل حسان الداودي من شارع اكادير امام مقر شركة النقل "ستيام " بمدينة اكليميم .
وأثناء انتظار الزميل حسان الداودي امام مقر شركة ستيام بشارع أكادير لإرسال أغراض عائلية تفاجأ - اي حسان الداودي - بشرطي مرور يبلغه بأنه ارتكب مخالفة مرورية وهو يقود دراجته النارية وبانه لا يضع الخوذة على رأسه، على رغم من أن الزميل حسان الداودي كان في وضعية توقف منذ نصف ساعة، وحين احتجاجه على هذا الإجراء قام شرطي المرور باستدعاء الشرطة المغربية حيث تم اعتقاله ونقله إلى مركز الشرطة، مما يظهر أن أهداف الإعتقال ليست على خلفية مخالفة مرورية بل لها أهداف أخرى .
وفي مركز الشرطة بمدينة كليميم ، وبعد دقائق تفاجأ الزميل حسان الداودي بمجموعة من الجلادين المحسوبين على المخابرات المغربية يعرضونه لوابل من السب والشتم ، حيث تم التحقيق معه حول مشاركته في الوفود التي تنظم صوب الجزائر ، كما شددوا الأسئلة حول شخص كان في زيارة مؤخرا لمدينة كلميم وتحديدا الى منزل عائلة امبارك الداودي ، وعن خلفيات وأسباب تلك الزيارة .
وحين علمهم بعملية الإعتقال انتقل إخوة الزميل حسان الداودي ، عمر الداودي وطه الداودي ، الى مقر الشرطة المغربية بمدينة كليميم ، اين احتجا على هذا الإعتقال وعلى المضايقات المستمرة التي تنهجها الإدارة المغربية في حق عائلة المعتقل السياسي الصحراوي امبارك الداودي وحالة المراقبة المستمرة لأبناء العائلة والمنزل ومنع الصحراويين من زيارتهم .
وتحت ضغط العائلة وإخوة الزميل حسان الداودي قامت سلطات الإحتلال المغربي بالإفراج عنه في ساعة الرابعة فجرا , حيث كانت هذه السلطات الهمجية تهدف إلى تغييب الزميل حسان الداودي عن امتحانات البكالوريا المقرر إجرائها اليوم الثلاثاء 07/07/2015 في خطوة مكشوفة الأهداف والنوايا .
الجدير بالذكر أنها ليست المرة الاولى التي يتعرض لها الزميل حسان الداودي للإعتقال التعسفي حيث سبق له في العديد من المناسبات أن تعرض للإعتقال والتعذيب سواء في مدينة كليميم أو في مطار العيون المحتلة على يد جلادين مغاربة.
وعليه تعلن شبكة نشطاء الإخبارية للرأي العام الوطني والدولي ما يلي :
- تنديدينا بعملية الإعتقال التي طالت الزميل وعضو شبكة نشطاء الإخبارية ومنسقها بمدن جنوب المغرب حسان الداودي .

- نحمل المسؤولية للإدارة المغربية في كل ما قد يعرض السلامة النفسية والجسدية للزميل حسان الداودي .
- مطالبتنا جميع المنظمات الدولية المهتمة بالدفاع عن الصحفيين والإعلاميين عبر العالم بالتدخل والضغط على الدولة المغربية من أجل حماية الصحفيين وحقوق الإنسان بالصحراء الغربية .
شبكة نشطاء الإخبارية
07/07/2015

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *