-->

بابية الشيعة :"هدف الجامعة الصيفية هو تكوين وتقوية قدرات الإطارات الصحراوية سياسيا وعلميا"

بومرداس (الجزائر)، 28 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد
وزير النقل عضو اللجنة المشرفة على الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية السيد بابية الشيعة أن " الهدف من الجامعة هو تكوين وتقوية الإطارات الصحراوية سياسيا وإعلاميا"، وذلك خلال أشغال الجامعة الصيفية التي تنعقد تحت شعار " السياسة المغربية في المنطقة: التوسع ، ترويج المخدرات، وعدم الاستقرار"، بولاية بومرداس الجزائرية.
وأوضح بابية الشيعة في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية أن " الجامعة تشكل فضاءا سياسيا وإعلاميا وثقافيا للإطارات الصحراوية"، مضيفا أن شعار هذه الطبعة يركز على سياسة النظام المغربي القذرة في ترويج المخدرات التي هي الممول للإرهاب و ما لها من تأثير على المنطقة.
كما أنها أيضا فرصة للإطارات حتى تستفيد من تجربة الشعوب المقاومة خاصة التجربة الجزائرية ضد الاستعمار والأساليب التي اتبعتها من اجل انتزاع الحرية و الاستقلال، وكذا لتوسيع دائرة معارفها.
وأعتبر وزير النقل أن الجامعة هي واجهة إعلامية لطرح القضية ، واستغلال وسائل الإعلام من خلال وضع القضية الصحراوية في مسارها الحقيقي وتطورها سواءا على المستوى الإفريقي أو الدولي .
وأشار بابية الشيعة أن أسباب زعزعت الأمن والاستقرار في المنطقة هو السياسة المغربية في ترويج وإغراق المنطقة بالمخدرات.
واستنكر المسؤول الصحراوي مخططات المملكة المغربية المعروفة بأساليبها وممارساتها القمعية خاصة ضد الصحراويين العزل في المناطق المحتلة.
للتذكير، تتواصل أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية بمشاركة ما يزيد عن 400 إطار من الحكومة الصحراوية وممثلين عن المناطق المحتلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *