-->

الصحافة الجزائرية تنظم ندوة تضامنية مع الشعب الصحراوي في تقرير المصير

الجزائر 06 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نظمت الصحافة
الجزائرية في إطار حملة التضامن مع الأم تكبر هدي، بالتنسيق مع فوروم جريدة ديكا نيوز الجزائرية، ندوة تضامنية حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و ذلك بمقر الجريدة.
و خلال الندوة قدم الأستاذ الجامعي احمد كاتب، محاضرة استعرض فيها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مركزا على القرارات واللوائح الأممية الداعية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال. كما أشار في الوقت ذاته إلى العراقيل التي يضعها النظام المغربي أمام تطبيق الشرعية الدولية ومحاولاته للالتفاف على حق الشعب الصحراوي.
و من جهته، السفير الصحراوي بالجزائر إبراهيم غالي، تطرق في عرض مفصل إلى أخر مستجدات القضية الوطنية، موضحا قرارات الاتحاد الأفريقي في قمته الأخيرة ومطالبته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في تطبق الشرعية الدولية من اجل تنظيم استفتاء يسمح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره.
و توج أشغال هذه الندوة التضامنية بيان ختامي، جدد من خلاله المشاركون تضامنهم مع الأم تكبر هدي، و نددوا بانتهاكات النظام المغربي لحقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة، و بسياسة الحصار و التعتيم الإعلامي المضروب على المناطق المحتلة.
للإشارة، الندوة حضرها إلى جانب السفير الصحراوي بالجزائر، رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي و القائم بالإعمال في سفارة انغولا بالجزائر وعدد من الشخصيات الهامة وممثلي المجتمع المدني الجزائري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *