-->

الامين العام لاتحاد الشبيبة يؤكد من اسويسرا ان الحل النهائي لماساة الشعب الصحراوي يكمن في الاستقلال

الصحراء الغربية 06 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ
دعا الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد الزين سيد احمد الى ضرورة تكاثف الجهود للتسريع بالحل النهائي لماساة الشعب الصحراوي والمتمثل في تمكينه من الحق في تقرير المصير و الاستقلال.
وطالب الامين العام لاتحاد الشبيبة في ثاني محطة في زيارته لاوربا بعد فرنسا من بازل السويسرية خلال اجتماع له مع عدة منظمات و جمعيات شبانية و صديقة الى فتح مشاريع موجهة للفئة الشابة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
مبرزا الحاجة الماسة في وقت يشهد نقص في توزيع المواد الغذائية لللاجئين و عدم وجود مناصب للشغل مما يصعب الوضع و يزيد من تعقيد الامور نظرا لشح الامكانيات ،الامين العام وجه نداء الى كافة المنظمات الانسانية الدولية وحملها المسؤولية للبحث عن برامج و مشاريع تستطيع من خلالها احتضان و دمج الشباب في المجتمع مما سيساهم في عامل الاستقرار و الامن.
ومن جهته اكد الامين العام الى ضرورة القيام بعمل دولي مشترك لكسر الحصار الاعلامي و فضح الممارسات اللانسانية التي يرتكبها النظام المغربي في حق اهالينا في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

وقد ابرز الامين العام خلال الاجتماع مع (منظمة ارض البشر السويسرية – سوكس – اصدقاء الشعب الصحراوي في بال – مجموعة طلبة جامعة بيرن ) وبحضور ممثلة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بجنيف اميمة محمود ان الحل النهائي لكل ماساة الشعب الصحراوي هي ايجاد حل يضمن حقه في تقرير المصير و الاستقلال مشيدا بجهود اصدقاء الشعب الصحراوي في كافة دول العالم.
تجدر الاشارة ان اسويسرا هي المحطة الثانية من الزيارة التي يقوم بها الامين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية في اوروبا بعد فرنسا في حين ستكون المحطة القادمة من الزيارة اسبانيا و لقاء مع الشباب الصحراوي و عديد المنظمات الشبانية المتعاونة مع اتحاد الشبيبة الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *