-->

برنامج الغذاء العالمي يفند الادعاءات المغربية بشأن تحويل مساعدات إنسانية موجهة للاجئين الصحراويين

الجزائر 10اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - فند ممثل
برنامج الغذاء العالمي في الجزائر رومان سيرو اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية ، الإدعاءات المغربية بشأن تحويل مساعدات إنسانية موجهة للاجئين الصحراويين عن وجهتها.
وأكد السيد سيرو في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، على هامش لقاء نظمه الهلال الأحمر الجزائري حول الوضع الإنساني للاجئين الصحراويين "لقد تلقينا نسخة من التقرير الذي أعده مكتب الاتحاد الأوروبي لمكافحة الغش الذي يشير إلى تحويل مساعدات إنسانية موجهة للاجئين الصحراويين عن وجهتها ، غير أن برنامج الغذاء العالمي يعتبر أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة".
وذكر ذات المسؤول بهذه المناسبة ، أن هذا التقرير الذي يشير إلى "أحداث مزعومة سجلت سنة 2003 تم تحريره سنة 2007 ولم يتم نشره إلا سنة 2015".
وإذ أكد أن "برنامج الغذاء العالمي لم يسجل أي دليل ملموس عن أي عملية تحويل للمساعدات الإنسانية" ، شدد السيد رومان سيرو ، على أن التقرير "أشار إلى مساعدات لم يتلقها برنامج الغذاء العالمي".
للتذكير ، فقد أكد المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الإنسانية كريستوس ستيليانيد شهر يونيو الماضي ، أنه لم يسجل أي تحويل للمساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين الصحراويين ، مشيرا إلى أن المفوضية الأوروبية عززت نظام المراقبة بعين المكان.
وردا على سؤال لبرلمانيين حول هذه المسألة ، صرح السيد ستيليانيد أنه "لم يتم تسجيل أي تحويل للمساعدات منذ اتخاذ هذه الإجراءات لاسيما المتعلقة بالمراقبة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *