-->

المغرب يواجه شبح فيروس "أنفلوزا الطيور" شديد الإنتشار

الرباط 03 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دخلت المغرب
في حالة استنفار قصوى بجميع المنافذ الحدودية لمواجهة شبح "أنفلوزا الطيور" شديد الإنتشار والذي ظهر بأوروبا.
واوضحت معطيات نشرتها "المساء" ضمن عدد الإثنين 3 اغسطس، أن الإدارة العامة لمكتب السلامة الصحية وجهت مراسلة إلى جميع مسؤولي المصالح البيطرية تؤكد فيها على ضرورة منع أي نوع من الطيور أو البيض أو المنتجات االإستهلاكية التي تدخل في صناعتها مكونات الدواجن أو الطيور القادمة من دولة ألمانيا الإتحادية.
وأكدت المراسلة ذاتها أنه وبعد الظهور الأخير لحالات أنفلوانزا الطيور شديدة الإنتشار بدولة ألمانيا يجب وقف استيراد جميع أصناف الطيور والدواجن ولحومهما والمواد التي تدخل في استعمالها هذه اللحوم، إضافة إلى البيض والمواد المشتقة منه إلى إشعار آخر، مضيفة أن هذا المنع لا يشمل المنتجات المعالجة والتي تُمكن سلسلة انتاجها من القضاء على فيروس انفلوانزا الطيور.
وجاء التحذير من المنتجات الغذائية لجميع المصالح البيطرية في المغرب بضررورة أخذ الحيطة والحذر بعد إعلان بعض حالات انفلوانزا الطيور h7h7 عالية الإنتشار بألمانيا اسبوعا فقط بعد ظهوره ببريطانيا حيث أعلنت البلاد حالة استنفار قصوى وسط اجهزتها الصحية تخوفا من انتشار المرض بين ضيعات تربية الدواجن.
وياتي هذا التهديد بعد تقرير دولي يصنف مستشفيات المغرب بالاسواء عربيا، وهو ما يجعل المغاربة يواجهون الموت في ظل تردي الاوضاع الصحية وانعدام المرافق اللائقة باستقبال المرضى وتقديم العلاج لهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *