-->

الإعلان عن تشكيل لجنة وطنية للتحضير للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو

بئر لحلو (وكالة المغربي العربي للانباء المستقلة) اعلنت الأمانة الوطنية  لجبهة البوليساريو اليوم الخميس عن تشكيل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو المقرر عقده نهاية السنة الجارية.
وابرز البيان الختامي الصادر عن الدورة العادية الثانية عشرة  المنعقدة يومي 12 و13 أغسطس 2015 برئاسة  السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ان اللجنة الوطنية التي تضم في عضويتها أعضاء من الأمانة والحكومة واطر من مختلف قطاعات الدولة والحركة ستباشر مهامها في الآجال المحددة قانوناً.
واستمعت الأمانة الوطنية إلى عرض مفصل قدمته مجموعة العمل الخاصة التي شكلتها في دورتها السابقة وثمنت مجهودها وقررت، بعد المناقشة، إحالة العمل إلى اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لمزيد من النقاش والإثراء.
وبهذه المناسبة، توجهت الأمانة الوطنية إلى كل جماهير الشعب الصحراوي، في كل مواقع تواجدها، من أجل رفع التحدي لجعل محطة المؤتمر الرابع عشر تاريخية بكل المعاني والأبعاد، والمساهمة الواعية والمسؤولة في العملية التحضيرية، كمهمة وطنية نضالية ملهمة وجامعة لكل الصحراويات والصحراويين، تستحضر قيم الوحدة الوطنية في ذكراها الأربعين وما رافق إعلانها من روح الإصرار والعزيمة في مواجهة موجة الاجتياح والتشريد وسياسات التقسيم والإبادة.
وخلال الاجتماع استمعت الدورة لتقرير مكتب الأمانة، المدعم بعروض تكميلية، والذي تعرض لما ميز الفترة بين هذه الدورة وسابقتها، في مختلف مجالات الشأن الوطني، بالتركيز على السياسي التنظيمي، الدفاع الوطني، انتفاضة الاستقلال، العمل الخارجي ومخطط السلام الأممي الإفريقي في الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *