-->

البوليساريو: السبيل الوحيد لاستتاب السلم والاستقرار في المنطقة يمر بإيجاد حل ديمقراطي للقضية الصحراوية

بومرداس 08 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – أكد مسؤول
أمانة الفروع السيد سالم لبصير أن " السبيل الوحيد لاستتباب السلم والاستقرار في المنطقة يمر بإيجاد حل ديمقراطي للنزاع الصحراوي ، داعيا الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها والإسراع في تنفيذ القرار 1514 بمنح البلدان حقها في تقرير المصير،و في مقدمتها الصحراء الغربية.
و أشار سالم لبصير في كلمته خلال اختتام الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية بان طبعة هذه السنة ركزت على التهديد المستمر الذي تمثله سياسة الدولة المغربية، القائمة على التوسع والعدوان و إغراق المنطقة بالمخدرات التي تسهم بشكل مباشر في تمويل وتغذية الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، و هو ماخلق حالة من التوتر وعدم الاستقرار في منطقة الساحل وشمال غرب إفريقيا.
كما أشاد المسؤول الصحراوي ببطولات ونضالات الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة و جنوب المغرب والمواقع الجامعية، داعيا المجتمع الدولي الى التحرك من أجل وقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان ضد المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة والكف عن نهب الثروات الطبيعية.
ودعا سالم لبصير المنتظم الدولي الى الضغط على الحكومة المغربية من أجل رفع حصارها الخانق المفروض على المنطقة وإزالة جدار الاحتلال المغربي، وإطلاق كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية ، وعلى رأسهم معتقلي ملحمة "اقديم إيزيك" ضحايا المحكمة العسكرية الجائرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *