-->

رئيس الجمعية الوطنية الزيمبابوية يؤكد دعم بلاده المستمر لكفاح الشعب الصحراوي العادل

هراري (زيمبابوي)،20 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) –
أعرب رئيس الجمعية الوطنية الزيمبابوية السيد جيكوب فرانسيس موديندا عن دعم بلاده المستمر لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال، جاء ذلك خلاله استقباله للسفير الصحراوي بزيمبابوي السيد الديش محمد صالح. 
وجدد السيد جيكوب الوقوف المبدئي والدائم لجمهورية زيمبابوي إلى جانب القضية الصحراوية في المحافل الدولية حتى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، كما تناول اللقاء الوضع الراهن للقضية الصحراوية على ضوء الإجماع الإفريقي المعبر عنه وانخراطه القوي في العمل من أجل إنهاء الاستعمار من آخر مستعمرة افريقية.
" إن إفريقيا منشغلة باستمرار معاناة الشعب الصحراوي بسبب احتلال بلاده اللاشرعي من طرف المملكة المغربية ، وكل مكونات الاتحاد الإفريقي الآن مجمعة على ضرورة إنهاء الاستعمار من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عبر تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي في اقرب وقت ممكن" يقول السيد جيكوب.
السفير الصحراوي من جهته ، استعرض آخر تطورات القضية الصحراوية على ضوء حالة الانسداد القائمة أمام إيجاد حل سياسي للنزاع يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال، معربا عن استغرابه من صمت المجتمع الدولي أمام الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ونهبها المستمر للثروات الطبيعية الصحراوية.
كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة بين الهيئتين التشريعيتين وسبل تعزيزها

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *