-->

"قصة رحلة" كتاب مصري جديد يتناول كفاح الشعب الصحراوي

القاهرة 30 اغسطس 2015(وكالة الانباء المستقلة)- أعلن بالعاصمة
المصرية القاهرة عن صدور ثاني كتاب مصري يتناول كفاح الشعب الصحراوي ونضاله المستميت في سبيل استرجاع حقوقه ونضاله الاسطوري.
ويتناول الكتاب الجديد (قصة رحلة) لمؤلفه المصري محمد غزلان قضية الشعب الصحراوي وذلك في خمس فصول هي قصة رحلة ورائحة الصحراء ولقاء العقول ونسمات نسائية والعود أحمد.
ويشكل الكتاب الجديد كسرا للتعتيم العربي المفروض على القضية الصحراوية التي تناساها العرب .
الكتاب الجديد هو الكتاب المصري الثاني الذي يصدر بعد كتاب صدر حديثا بالقاهرة تحت عنوان «الصحراء الغربية بعيون مصرية»، حيث أغضب هذا الكتاب نظام الاحتلال المغربي.
الكتاب الجديد عبارة عن تجميع لمقالات وتقاريرعديدة سبق لصحافيين مصريين أن أنجزوها بمناسبة زيارتهم إلى مخيمات اللاجئيين الصحراويين والاراضي المحررة من الصحراء الغربية، خلال الصيف الماضي ، فضلا عن إجراء حوارا مع الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز.
ويتكون الكتاب من 168صفحة ويضم شهادات ومقالات تعري نظام المخزن وكذا الوحشية التي يتعامل بها مع الشعب الصحراوي.
وجاء في مقدمة الكتاب: «منذ أربعين سنة، استيقظ العالم على وقع انفجار قضية الصحراء الغربية العادلة..لكن الأشقاء بالمغرب لم يتركوا لأبناء الصحراء أي مجال للاستمتاع بثمار تضحياتهم، حيث عمل النظامُ المغربيعلى التحايل من أجل سرقة الفرحة من شفاه الصحراويين».
وشبّه الكتاب المصري قضية الشعب الصحراوي بالشعب الفلسطيني، حيث قال الكتاب إن «ندرة المعلومات وشح المصادر ساهما في إضفاء مزيد من الضباب والغيوم على أجواء هذه القضية التي لا تقل في خطورتها وأهميتها عن القضية الفلسطينية ».
وكتب محمد غزلان في الاهداء: الي من قابلتهم في الجمهورية الصحراوية والي الذين لم اقابلهم من الصحراويين في كل بقاع الغربة الي القابضيين علي الجمر والموقنيين بانه سيأتي يوم لا ريب فيه ترتفع فيه اعلام الحرية والاستقلال علي كل حبة رمل في الصحراء.محمد غزلان هو عضو نقابة الصحفيين وعضو اتحاد الكتاب شغل منصب نائب اول ريس تحرير جريدة المسا القاهرية له سبع روايات فاز بجائزة نادي القصة عام٢٠٠٥ عن رواية اول القصيدة بسيطة فاز بجائزة إحسان عبد القدوس عام٢٠٠٩ عن رواية مذكرات عبده ريال يوميات مصري يعمل في الخليج عمل رئيسا للقسم الخارجي والشئون الدولية ومحررا دبلوماسيا وصاحب عمود عين الطائر في جريدة المساء مؤسس القسم الخارجي في جريدة الراية القطرية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *