-->

عريضة توقيعات للضغط على الأمم المتحدة من اجل متابعة انتهاكات النظام المغربي

الجزائر، 20 غشت 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – دعت لجنة
الصحفيين الجزائريين المتضامنين مع تكبر هدي الصحفيين عبر العالم إلى كسر التعتيم والصمت المفروض على كفاح الشعب الصحراوي، وذلك خلال عريضة توقيعات قدمتها لهيئة الأمم المتحدة تدعو فيها إلى متابعة النظام المغربي.
كما ستودع اللجنة العريضة لدى الاتحاد الأوروبي، جامعة الدولة العربية، الاتحاد الإفريقي والأوروبي، واتحاد دول أمريكا اللاتينية، تدعو فيها إلى التحرك وفقا للشرعية الدولية والسماح للشعب الصحراوي بالتمتع بحقه في الحرية والاستقلال.
وشدد مسئولو لجنة الصحفيين الجزائريين المتضامنين مع الشعب الصحراوي في ندوة صحفية عقدت بالمركز الإعلامي الصحراوي بالجزائر العاصمة بحضور وسائل الإعلام ، إن اختيار تاريخ اليوم لتقديم عريضة التوقيعات للتضامن مع الأم تكبر هدى، جاء بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد الموافق لـ20 أوت من العام 1955، مجددين في نفس السياق تضامنهم المطلق مع الكفاح العادل والشرعي للشعب الصحراوي من أجل استرجاع حريته وكرامته.
للإشارة، تضم عملية التوقيعات التي باشرنها اللجنة من أجل دعم قضية الأم تكبر هدى، والتي ستسلم اليوم إلى الهيئات الدولية بالجزائر، الآلاف من توقيعات النخب والمثقفين والإعلاميين والحقوقيين من عديد الدول، بداية من الجزائر، تونس، إسبانيا، أمريكا، بلجيكا، إسبانيا، بريطانيا والبرتغال .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *