-->

الرئيس الصحراوي يطالب الأمم المتحدة بانقاذ مسار التسوية بالصحراء الغربية

الصحراء الغربية 03 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عبر
رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز اليوم الاثنين ، عن انشغال الدولة الصحراوية العميق تجاه التماطل الحاصل في تنفيذ خطة الأمم المتحدة الخاصة بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي.
وجدد الرئيس الصحراوي في تصريح لوسائل الإعلام على هامش استقباله الممثلة الخاصة للأمين العام لأمم المتحدة السيدة كيم بولدوك ، امتعاضه من العراقيل المغربية بهدف إفشال جهود الأمم المتحدة ، من خلال انتهاكات حقوق الإنسان بالأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.
وذكر السيد محمد عبد العزيز ، أن المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية ؛ فهو قوة احتلال تنتهج ممارسات شنيعة من قتل ، سجن وأحكام بالمؤبد على الصحراويين وذنبنهم الوحيد في ذلك "هو المطالبة بتنظيم استفتاء حر ونزيه وعادل لتقرير مصير الشعب الصحراوي" وهذا يترافق - كما قال - مع " نهب ممنهج لثروات إقليم الصحراء الغربية في تعارض تام مع القانون الدولي ، تزامنا مع تنظيم أمواج بشرية استيطانية من المغرب إلى داخل الصحراء الغربية حتى أصبح الصحراويون يمثلون أقلية".
وأبرز رئيس الجمهورية في تصريحه ، أن الأمم المتحدة متواجدة بإقليم الصحراء الغربية منذ ما يزيد على 24 سنة من أجل تنظيم الاستفتاء ، إلا أنها لحد اليوم لم تمارس تطبيق القانون لا فيما يتعلق بالحياد بين الطرفين ومعاملتهما بالمثل ، كما أنها تتسامح مع شروط الاحتلال المغربي في تعارض مع القانون الدولي.
وفي ختام تصريحه ، طالب رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، الأمم المتحدة أن تمارس مهمتها القانونية وتنفذ تنظيم استفتاء لتقرير المصير ، معربا عن استعداد الطرف الصحراوي للتعاون مع جهودها من أجل هذه المهمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *