-->

الصحراء الغربية: تنديد واسع بإستغلال الثروات الطبيعية من طرف الشركات الأجنبية

العيون المحتلة، 06 اغسطس 2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نددت
جمعية مراقبة الثروات الطبيعية و حماية البيئة بالصحراء الغربية تندد بتنقيب الشركتين SAN LEON ENERGY وENTRPOSE بالاراضي الصحراوية من جهة اخرى خرجت جماهير مدينة العيون المحتلة يوم أمس الأربعاء في مظاهرات شعبية بالاستغلال الغير شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الشركات الأجنبية المتواطئة مع سلطات الاحتلال المغربي في استغلال الثروات الطبيعية والمخالفة للقانون الدولي الذي يمنع استغلال الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية لتي لم يقرر مصيرها بعد.
و خرجت الجماهير الصحراوية في مظاهرات مطالبة بضرورة انسحاب الشركات الأجنبية من الصحراء الغربية ،رافعة لافتات وشعارات تندد بالاستغلال الغير شرعي والمخالف للقانون والدولي ، مطالبة تلك الشركات بعدم الانصياع الي سلطات الاحتلال المغربية باعتبار التواجد المغربي غير شرعي ومخالف للإرادة الشعبية الصحراوية.
للإشارة. فقد أحصى المرصد الدولي لحماية الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية ، من خلال تتبع حركة السفن في ميناء مدينة العيون المحتلة، تسع شركات موردة معروفة و واحدة أخرى غير معروفة تنحدر من تسع دول مختلفة عبر العالم تستغل الثروات الطبيعية الصحراوية ، بما في ذلك على سبيل المثال شركتي أكريوم (كندا) و ليفوسا (ليتوانيا)، اللتان تقومان بشراء نسبة 58 بالمائة من الفوسفات الصحراوي.





نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *