-->

زيمبابوي تجدد موقفها الثابت من دعم الكفاح العادل للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال

هراري ـ زيمبابوي 06 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ
استقبل اليوم الخميس سفير الجمهورية العربية الصحراوية بزيمبابوي السيد الديش محمد الصالح، من طرف الناطق الرسمي الاتحاد الوطني الزيمبابوي- الجبهة الوطنية ووزير التخطيط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار السيد سيمون كايا مويو Simon Kaya Moyo, بمكتبه بالمجمع الحكومي بالعاصمة هراري.
حيث قدم السفير الصحراوي عرضا حول الوضعية الراهنة التي تمر بها القضية الوطنية مسلطا الضوء على الموقف المغربي المتعنت وما قد ينجر عن ذلك من مخاطر تهدد امن واستقرار المنطقة.
كما تطرق الجانبان الى العلاقات التي تربط الاتحاد الوطني الزيمبابوي- الجبهة الوطنية وجبهة البوليساريو وسبل تعزيزها.
الوزير الزيمبابوي والناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم اكد موقف زيمبابوي الثابت حكومة، شعبا وحزبا تحت قيادة المناضل الكبير فخامة الرئيس روبرت موكابي، الى جانب الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال قائلا : "... اننا رئيسا، حكومة، حزبا وشعبا الى جانبكم ولن نترككم لوحدكم الى غاية التحرير الكامل لارضكم، ولن نتردد لحظة واحدة في تقديم الدعم والمساندة الضرورين لكافحكم العادل...".
وبخصوص حالة الجمود في خطة السلام بسبب التعنت المغربي وغياب الضغط الدولي وانعكاسات ذلك على الشعب الصحراوي الذي يعاني كثيرا على طول اربعين سنة من الاحتلا المغربي غير الشرعي، يضيف الوزير الزيمبابوي ".... ان عدم استجابة الحكومة المغربية للجهود الدولية واستمرارها في احتلالها غير الشرعي للصحراء الغربية سيزيد من معاناة شعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وهذا يعتبر تحديا كبيرا لجميع الافاقة مما يفرض عليهم تكاثف الجهود للدفاع عن المبادئ التي قدمنا من اجلها تضحيات عظيمة لوضع نهاية سريعة للاستعمار من آخر مستعمرة افريقية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية ولااستقلال، وسوف لن نقطع الامل في تحقيق ذلك لاننا نمتلك الارادة ولدينا ثقة في اتفسنا.... "
من جهة ثانية التقى الاخ السفير بعميد جامعة زيمبابوي البروفيسو ليفي مارتين نياكورا Profesor Levi Martin Nyagura، الذي اعرب له عن استعداد الجامعة لاستقبال طلبة وموظفين صحراويين، بالاضافة الى ادراح القضية الصحراوية ضمن مواضيع المحاضرات العامة التي تنظمها الجامعة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *